شاهد ..ستارلينك تشكر 1.5مليون عميل بطريقة خاصة ..ومدونين "هذا سيغير العالم"


الاحد 07 مايو 2023 | 04:39 مساءً
ستارلينك تشكر عملائها
ستارلينك تشكر عملائها
فريق-السعودي اليوم

وجهت  شركة ستارلينك  الشكر لعملائها حول العالم والذين وصل عددهم لـ 1.5 مليون.

وتفاعل روار موقع التواصل تويتر مع الفيديو الذي نشرته الشركة لشكرعملائها .

وقال أحد المدونين 'هذا سيغير العالم..

وطالب أخر بتوفير الخدمة في بارغواي قائلا' أريد من فضلك في باراغواي'

وقالت سيدة ' شكرًا لك على شكر عملائك! هذه ميزة نادرة هذه الأيام. منذ سنوات ، لاحظت جحودًا لدى المشاهير عند قبول الجوائز التي لا تزال مستمرة حتى اليوم.

وتقدم شركة ستارلنك خدمة الأنترنت عبر  كوكبة من الأقمار الاصطناعية المصنوعة بواسطة شركة سبيس إكس لتوفير خدمة الاتصال القمري بالإنترنت. ستتكون الكوكبة من آلاف الأقمار الاصطناعية الصغيرة، والمنتَجة بشكل شامل، لتعمل بالاشتراك مع أجهزة إرسال واستقبال أرضية. وتُخطط شركة سبيس إكس أيضًا لبيع بعض من هذه الأقمار الاصطناعية للأغراض العسكرية، والعلمية، والاستكشافية.

 اقرأ ايضا:ما هو الهدف الأساسي لمشروع ستارلينك السعودية الإنترنت الفضائي في السعودية StarLink

 توفير خدمة الإنترنت في 32 دولة

كانت  شركة 'سبيس إكس'، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك،أعلنت في وقت سابق عن توفير خدمة الإنترنت في 32 دولة، عبر سلسلة أقمار 'ستار لينك'، للانترنت الفضائي.

ونشرت 'ستار لينك' في بيانها، خريطة بالمناطق التي أصبح متوفر بها التوصيل، والأماكن التي مازالت في 'قائمة انتظار'، وأيضا الدول المرتقب طرح بها القمر والخدمة.

وكانت قد ارتفعت أسعار الخدمة من 99 دولار إلى 110 دولارات شهريا، كما أنه يمكن للمستخدمين الآن إضافة ميزة قابلية النقل، والسماح لهم باصطحاب مجموعة الاتصال أثناء سفرهم، وذلك مقابل رسوم إضافية هي 25 دولار أمريكي في الشهر.

خدمة إنترنت جديدة في المملكة عبر الأقمار ستكون فائقة السرعة 

وفي وقت سابق ايضا ..صرح سعد الربيعة، مدير عام تطوير الأعمال في شركة الاتصالات السعودية STC بأن الشركة ستطرح خدمة إنترنت جديدة عبر الأقمار الصناعية، مشيرا إلى أنها ستكون فائقة السرعة وستغطي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وأضاف الربيعة، خلال مؤتمر ليب المقام بالرياض، أن شركة الاتصالات السعودية قد جربت بالفعل تفعيل تلك التقنية في مدينة نيوم الضخمة، حيث تتطلع الشركة الآن إلى الانتقال لنشر الخدمة على نطاق أوسع، ليغطي السعودية بالكامل هذا العام 2023.

وأوضح الربيعة أن الأقمار الصناعية التي ستطلقها شركة الاتصالات السعودية ستستخدم سرعة أعلى من سرعة الانترنت الفضائي ستارلينك Starlink، على سبيل المثال، الذي يستخدمه إيلون ماسك في شركته سبيس إكس.

اقرأ أيضا