أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا 2023 وكم تكلفة زراعة الشعر


الاحد 07 مايو 2023 | 10:45 صباحاً
زراعة الشعر
زراعة الشعر
فريق السعودي اليوم

يبحث الكثير من الذين يتسالؤن عن كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟ وما هي أفضل العيادات المتخصصة لزراعة الشعر في تركيا؟ بفضل التقنيات المستحدثة في أوروبا لا سيما في عمليات التجميل أصبحت تركيا من أكثر الدول التي تستقطب الراغبين في زراعة الشعر وعلاج فروة الرأس، لذا يُبين السعودي اليوم تكلفة زراعة الشعر في عيادات تركيا.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2023

لا يُمكن التأكد من تكلفة زراعة الشعر في تركيا حيث توجد تقنيات مختلفة يُمكن الاعتماد عليها لزراعة الشعر، وهي ما تُحدد التكلفة بالتحديد لكن تتراوح زراعة الشعر من 1500 إلى 4000 دولار أمريكي.

التقنية أقل تكلفة بالدولار الأمريكي أعلى تكلفة بالدولار الأمريكي نسبة النجاح

الشريحة 1200                 1800                  50%

الاقتطاف 1500              2000                  95%

أقلام تشوي 1800          2500                 96%

السفير 1800                 2500                  96%

الروبوت 2500                4000                  92%

كيفية تحديد تقنيات زراعة الشعر في تركيا

كما تم بيان آنفًا أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تعتمد على التقنيات المستخدمة في العملية نفسها، لكن أيضًا هُناك بعض العوامل التي تُشرك في تغيير تكلفة زراعة الشعر.

• الوضع الصحي للمريض.

• مساحة المنطقة المُراد زراعتها.

• سمعة الطبيب القائم على الجراحة ومدى شهرته.

• الخدمات المُقدمة بعد العملية لا سيما للقادمين من الخارج.

تقنيات زراعة الشعر في تركيا

كما تم بيان إجابة سؤال كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟ أنها تعتمد على التقنية المُستخدمة، وبالرغم من وجود تقنيات مختلفة، إلا أن العيادات المتخصصة في تركيا تعتمد على بعض التقنيات التي تتعزز نسبة النجاح فيها.

أولًا: زراعة الشعر بالشريحة

يتم فيها عمل غرز في المنطقة المُراد إنبات الشعر فيها، ويستتبع ذلك إخراج شريط الشعر، وبالرغم من فاعلية الطريقة إلا أنها تُعد مؤلمة.. فقد يُعاني المريض من عدم القدرة على النوم في الأيام الأولى.

أحيانًا تبقى ندوب الغرز واضحة ولا تختفي أبدًا، علاوةً على الوقت المستغرق في الشفاء، بينما في حال استخدام الغرز القابلة للامتصاص لا تترك نفس الندبات، لكنها أيضًا تستغرق وقت طويل حتى تُشفى.

ثانيًا: زراعة الشعر بالاقتطاف

هي تُعالج مشكلات نمو الشعر وتعزز نتائج زراعة الشعر بدون ندوب، حيث يحصل الطبيب الجراح على بصيلة شعر سليمة بمثقاب صغير من المنطقة المُراد زراعة الشعر فيها، ثم يغرسها في المنطقة المُصابة.

الجدير بالذكر أن هذه العملية لا تشتمل على مخاطر بل ونسبة نجاحها تصل إلى 90%، كما أنها تُعد طفيفة العمق لذا يُمكن استخدام فيها التخدير الموضعي.

في حال معاناة الحالة من عدم وجود مناطق غنية بالبصيلات السليمة تكفي لزراعة منطقة الرأس كاملة، فيُمكن الاستعانة ببصيلات من الشارب أو اللحية أو الساقين.

ثالثًا: تقنية زراعة الشعر بأقلام تشوي

تُعد طريقة مبتكرة وجديدة لا سيما في تركيا، حيث هي تخصصت لمن يُعانون من مشكلات الشعر خاصةً التساقط ويرغبون في إجراء بأقل نسبة خطر.

حيث يستخدم الطبيب قلم تشوي ليقوم بعملية زراعة دقيقة تتمثل في إبقاء بصيلات الشعر خارج فروة الرأس لفترة قليلة؛ لضمان بقائها على قيد الحياة.

ثم يبدأ الطبيب بوضع بصيلات الشعر على أطراف الإبرة ثم ثقب الجلد بالإبرة عبر زاوية صحيحة، وذلك بالضغط على أعلى القلم لتثبيت البصيلة.

في الغالب يتم غرس البصيلات في المنطقة الخالية من الشعر، مما يضمن خروج الإبرة من الجلد بسلالة دون ترك ندوب.

رابعًا: زراعة الشعر بتقنية السفير

تُعد تقنية السفير مقتبسة من زراعة الشعر بالاقتطاف، حيث يتم في تقنية الاقتطاف استخدام شفرات من التيتانيوم أو الفولاذ لفتح القنوات الدقيق، بينما يُستخدم شفرات من الياقوت في تقنية السفير.

استخدام الياقوت يُناسب التحكم في طول القنوات التي يتم فتحها؛ لتكون بطول البصيلات، علاوةً على كونه أسرع وأقل احتمالية للخطأ في زاوية الطعوم، فينتج عنها زراعة شعر أكثف.. إضافةً إلى كونها تضمن فترة نقاهة أقل من تقنية الاقتطاف التي تحتاج فترة طويلة.

خامسًا: زراعة الشعر بتقنية الروبوت

تمت الموافقة على هذه التقنية من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخراج وحدة بصيلات الشعر، حيث تضمن زراعة شعري فردي وزراعته بدقة في المناطق الخالية لتحفزي نموها.

تُعد التقنية معتمدة على جهاز يُحدد الشعيرات المثالية من انتقائها وحصادها دون أي ندبات، فهو عملية طفيفة التوغل لا تحتاج إلى بنك كامل.

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

1- مركز انفينتي هير

يُعد من أفضل المراكز في تركيا، حيث يوفر التقنيات الحديثة في زراعة الشعر مع امتلاك المهارة والمؤهلات التي تدعم الطاقم الطبي فيه.

إضافةً إلى ما تميزه في تحديد خط بداية الشعر ليكون مُلائمًا لشكل الوجه وملامحه، كما أنه يوفر مجموعة من الباقات ليختار منها المريض ما يُناسب حالته المادية.

2- مركز الدكتور سركان

يُقدم مركز الدكتور سركان عِدة خدمات بجودة عالية توفر عملية زراعة شعر مثالية خالية من الخطورة، حيث يضم طاقم طبي مُميزة يستخدم جميع الأجهزة الحديثة، بالإضافة إلى إشراف الدكتور سركان بنفسه على عِدة عمليات يقوم بها الطاقم الطبي.

يحرص المركز على متابعة الحالات التي قامت بالعملية في وقت سابق والتأكد من فاعلية العملية، مع حل أي مشكلة تطرأ على العملية دون مقابل.

3- مركز إنترناشيونال استاتيك

يعمل على الاهتمام الكامل بصحة المرضى، حيث يقدم لهم أفضل الخدمات الطبية التي تتلائم مع حالتهم الصحية والمادية، ولا يتم النظر إلى المكاسب المادية للمركز.

علاوةً على كونه يُقدم أسعار تنافسية لعمليات زرع الشعر في المركز، بالإضافة إلى مستوى مميز من الجودة، فيحصل المشاهير من خلال رعايته الطبية على شعر حقيقي ينمو بصحة ونعومة.

4- مركز أثيكانا كلينك

يُعتبر من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، حيث يقوم بتوفير التقنيات الحديثة لزراعة شعر صحي ينمو بسرعة، حيث يعتمد المركز على طاقم طبي متخصص في زراعة الشعر.

بالإضافة إلى وجود عِدة عمليات مضمونة لزراعة الشعر مر عليها سنوات بعيدة دون أي آثار جانبية.

5- مركز كلينيكانا هير

يُعد من المراكز المضمونة في تركيا؛ لكونه مؤسسة صحية تتعاقد مع أطباء مرتفعي المستوى يجيدون لغات مختلفة؛ لإمكانية التحدث بطلاقة مع العملاء.

حيث يعتمد المركز على مقياس نوروود لقياس نسبة الصلع ومدى تساقط الشعر، ويطرح على المصاب ما يضمه من تقنيات مُختلفة يُمكنها أن تساعده وتترك له الاختيار في الأفضل لديه.

6- مركز أرينا ميد

يملك المركز سمعة طيبة لا سيما في مجال زراعة الشعر، وذلك ما يُميزه دون التقنيات الأخرى حيث يُقدم خدمات بجودة عالية وأسعار تنافسية، الأمر الذي يُنفذه بالتعاون مع طاقم طبي متميز مؤهل لإجراء مثل هذه العمليات.

حيث يوفر استشارات مجانية للمرضى مع طرق جديدة للعلاج تساعدهم في استعادة ثقتهم بأنفسهم، كما يتميز بقدرته على مُتابعة المرضى باستمرار حتى بعد ترك الأراضي التركية والتوجه إلى بلادهم.

7- مركز استا بالاس

تأسس مركز استا بالاس في إسطنبول عام 2004 ليصبح واحد من أهم المراكز المتخصصة في زراعة الشعر، علاوةً على توفير مختلف التقنيات الحديثة التي بدورها تضمن نجاح مبهر للعمليات.

يوفر مركز استا بالاس عمليات تجميل أخرى مثل نحت القوام وتعديل الأنف وتحسين مظهر الجلد وغيرها، لكنه متخصص في زراعة الشعر.

يجب التأكد من تكلفة زراعة الشعر في تركيا ثم البحث عن أفضل مراكز متخصصة، وذلك قبل العزم على السفر إليها لإجراء العملية. 

اقرأ أيضا