انطلاق اختبارات " نافس" لأول مرة بمشاركة اكثر من مليون طالب وطالبة


الاحد 07 مايو 2023 | 10:27 صباحاً
هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب
فريق_ السعودي اليوم

تنطلق الاختبارات الوطنية 'نافس' التي تنفّذها هيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم الأحد، بالشراكة والتكامل مع وزارة التعليم، تستهدف هذه الاختبارات قياس ورفع جودة التعليم في المملكة، وتحقيق الأهداف الوطنية، وفي مقدمتها مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومؤشرات برنامج تنمية القدرات البشرية.

اختبارات نافس تستهدف أكثر من مليون و150الف طالب وطالبة 

تغطى اختبارات ' نافس'، جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة في المملكة، حيث تستهدف 1.150.000 طالب وطالبة في الصفوف الثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط بمدارس البنين والبنات بمناطق المملكة ومحافظاتها، التي ستستمر لمدة أسبوعين.

وتنطلق هذه الاختبارات لأول مرة في المملكة، من أجل توجه السعودية في تحقيق الأدوار التكاملية والتنسيق المتواصل بين الهيئة ووزارة التعليم، حيث تستهدف أيضا تقويم التحصيل العلمي لطلبة المدارس وقياس مؤشرات الاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية وتعريف أولياء الأمور بمستوى التحصيل العلمي في مدارس أبنائهم، والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم في المملكة.

وتقوم هذه الاختبارات على عدد من الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد، وقد خصصت الوزارة 30 سؤالاً للصف الثالث الابتدائي، و55 سؤالاً للصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط.

وقد خصصت هيئة تقويم التعليم، هذا الرابط من هنا، من أجل التعرف على تفاصيل اكثر على الاختبارات الوطنية، والاطلاع على المحتوى التعريفي والتوعوي والأدلة الإرشادية، إضافة إلى الاستفادة من قنوات الهيئة الإلكترونية والخدمات الرقمية المتاحة والرقم الموحد (920033555).

اقرأ أيضا