أفضل المدارس العالمية في جدة 2023


الاحد 07 مايو 2023 | 02:15 صباحاً
وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية
فريق - السعودي اليوم

إذا كنت من المهتمين بالبحث عن أفضل المدارس العالمية في جدة, فإن المدينة توفر لك عددًا من المدارس الرائدة التي تقدم أفضل جودة تعليمية لأطفالك؛ حيث تهتم هذه المدارس بالمستوى الأكاديمي والتربوي في منهج تعليمي يتسم بجودة المنهاج الأمريكي أو البريطاني. إضافةً إلى أنها تستخدم أحدث التقنيات التي تساعد الطلاب في تعزيز مهاراتهم مما يؤدي إلى منح طلاب هذه المدارس فرصة الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية المعترف بها دوليًا, ومن ثم حصولهم على وظائف مرموقة في المستقبل, وتحقيق مكانة قوية في عالم المال والأعمال.

ولتسهيل بحثك, سنتناول من خلال موقعكم المفضل السعودي اليوم أفضل المدارس العالمية في جدة 2023.

أفضل المدارس العالمية في جدة 2023

تعد المملكة العربية السعودية موطنًا للعديد من المدارس العالمية في مختلف أرجائها, والتي من بينها مدينة جدة. هذا وتسعى تلك المدارس إلى تعزيز مهارات الطلاب, والتركيز على تحسين كفاءتهم, ومن بين أفضل المدارس العالمية في جدة نجد:

1 ـ مدرسة الكون العالمية

مدرسة الكون العالمية بجدةمدرسة الكون العالمية بجدة

مدرسة الكون العالمية تعد من أفضل المدارس العالمية في جدة 2023؛ حيث يدرس الطلاب بها المنهج البريطاني, واللغة الإنجليزية كلغة أساسية, كما أن المدرسة لا تهمل دورها في تأسيس الطلاب في اللّغة العربية.

تأسيس مدرسة الكون العالمية

تأسست المدرسة عام 2000, وتقع في حي الرويس بالقرب من مسجد الرشاد في جدة, وتغطي حوالي 2500 متر مربع, أما عن أهم ما يميز هذه المدرسة عن غيرها في جدة فهو أنها الوحيدة التي تدرس المناهج البريطانية والأمريكية معًا.

الرسوم التي تتعلق بكل مرحلة تعليمية موجودة بـ مدرسة الكون العالمية:

● مرحلة KG1 15000 ريال سعودي.

● مرحلة HG2 17000 ريال سعودي.

● مرحلة KG3 18000 ريال سعودي.

● مرحلة GRADE1 20000 ريال سعودي.

● مرحلة Grade2 20000 ريال سعودي.

2 ـ مدارس الأندلس العالمية

مدرسة الأندلس العالمية بجدةمدرسة الأندلس العالمية بجدة

عند البحث عن أفضل المدارس العالمية في جدة, تأتي هذه المدرسة في الخيارات الأول؛ حيث تعتمد المنهج الأمريكي في التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي, كما تركز على تدريس العديد من المواد باللغة الإنجليزية, إضافةً إلى العناية باللغة والقواعد العربية, وتهتم بتحفيظ القرآن والدين الإسلامي, ويخرج حاملو الشهادة الثانوية من هذه المدارس مؤهلين للدراسة في جامعات السعودية وجامعات حول العالم. هذا, وتضم المدرسة أساتذة أصحاب مستوى ثقافي ومهني عال, وكذلك أساتذة لديهم خبرة كافية لتأهيل الأجيال الناشئة.

تأسيس مدرسة الأندلس العالمية

تم تأسيس هذه المدرسة عام 2007 م, وتقع في شارع الكيال ضمن حي الروضة في مدينة جدة, أما عن الرسوم التعليمية السنوية في هذه المدارس فإنها تختلف للصبيان عن الفتيات, وتقسم على فترتين دراسيتين.

3 ـ مدرسة دار جنى العالمية

مدارس جدةمدارس جدة

من بين تلك المدارس تأتي مدرسة جنى العالمية التي تعد إحدى أفضل المدارس العالمية في جدة 2023, والتي تأسست عام 1999, وتعتمد في دراستها على تدريس المنهج الأمريكي بالإضافة إلى الدروس العربية والتربية الإسلامية.

ما يميز مدرسة دار جنى العالمية عن غيرها

أهم ما يميز مدرسة دار جنى العالمية فهو أنها تمنح أهمية كبيرة للأنشطة الغير صيفية مثل الأنشطة الثقافية والترفيهية والإبداعية والإجتماعية, كما تهتم بالتطوير المستمر حتى تمكنت من منافسة العديد من المدارس في المملكة العربية السعودية, بالإضافة إلى أنها تقبل الطلاب من الجنسين, وتبلغ التكاليف المالية لهذه المدرسة حوالي 10000 ريال سعودي.

4 ـ مدرسة الفارس العالمية

مدرسة الفارس العالمية بجدةمدرسة الفارس العالمية بجدة

تندرج هذه المدرسة تحت قائمة أفضل المدارس العالمية في جدة 2023؛ حيث أنها تحرص على توفير بيئة تعليمية ترضي احتياجات أولياء الأمور. هذا, وتوجد هذه المدرسة في شارع غريان بحي التعاون, وقد تم تأسيسها عام 2005, وتعتمد تدريس المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية فيها بالنظام الأمريكي, هذا بجانب أنه يتم تدريس منهج اللغة العربية, والتربية الإسلامية الذي تم وضعه من قِبل وزارة التعليم السعودية. أما عن مصاريف هذه المدرسة فإنها تختلف من مرحلة لأخرى.

5 ـ مدرسة بلادي العالمية

مدرسة بلادي العالميةمدرسة بلادي العالمية

عند البحث عن أفضل المدارس العالمية في جدة 2023, يمكن العثور على مدرسة بلادي كواحدة من أشهر المدارس العالمية الرائدة في المنطقة والتي قد تأسست هذه المدرسة في عام 2001 بإشراف من وزارة التربية والتعليم العالي في السعودية.

أقسام مدرسة بلادي العالمية بجدة

تتكون المدرسة من قسم للبنين وآخر للبنات؛ حيث يدرس فيها ما يقرب من 500 طالب وطالبة تحت إشراف 51 مُعلمًا مؤهلًا بشكل جيد وذلك باستخدام أساليب فعالة وحديثة بحيث يسُهل توصيل المادة الدراسية إلى المتعلم بسلاسة ووضوح, ومن ثم وترسيخ المفاهيم الدراسية في عقولهم بهدف بناء جيل من الطلاب المثقفين والحاصلين على شهادات في التعليم العالي للمساهمة في تطوير مجتمعنا نحو الأفضل.

6 ـ مدرسة البساط الأخضر العالمية

مدرسة البساط الأخضر العالمية بجدةمدرسة البساط الأخضر العالمية بجدة

وأخيرًا مدرسة البساط الأخضر العالمية التي تعد من أفضل المدارس العالمية في جدة 2023 للأطفال الصغار والطلاب في المرحلة الابتدائية؛ حيث بدأت عام 2015 في شارع مارية أم المؤمنين ضمن حي المحمدية في مدينة جدة بتعليم الأطفال في الروضة, لكنها سرعان ما تطورت.

تطور مدرسة البساط الأخضر العالمية

تطورت بعد ذلك بزمن قصير لاستيعاب طلاب المرحلة الابتدائية في عام 2017. هذا, وتستقبل الطلاب بنين وبنات وتسعى لنشر التعليم العالمي في جوٍ إسلامي بحيث تحافظ على القيم والأخلاق الإسلامية والعربية.

مميزات مدرسة البساط الأخضر العالمية

ومن الجدير بالذكر, أن المدرسة تضم أفضل مربيات يركزن على تحسين مهارات الأطفال بحيث تخلق منهم أشخاص مبدعين يفيدون المجتمع. 

رسوم مدرسة البساط الأخضر العالمية

أما عن الرسوم المدرسية في هذه المدرسة, فإنها تختلف باختلاف المرحلة 

● تبلغ الرسوم قيمة 13500 ريال سعودي في مرحلة الحضانة.

● في المراحل (KG1- KG2- KG3) تبلغ الرسوم قيمة 23200 ريال سعودي.

● أما في الصفوف من الأول للسادس ابتدائي تبلغ الرسوم قيمة 26000 ريال سعودي.

وفي الختام, نكون تعرفنا سويًا على أفضل المدارس العالمية في جدة 2023؛ حيث أن اختيار مدرسة مثالية للطفل أمر في غاية الأهمية, فبناء عليه تحديد المستقبل, نرجو أن يكون الخبر قد أفادكم, ووجدتم فيه ما يساعد في اتخاذ قراركم, وهذا ما يراه فريق السعودي اليوم. 

اقرأ أيضا