شروط فتح حساب في البنك الإسلامي الأردني والأوراق المطلوبة لذلك


ما هي الأوراق المطلوبة لفتح حساب في البنك الإسلامي الأردني؟

السبت 06 مايو 2023 | 05:18 مساءً
البنك الإسلامي الأردني
البنك الإسلامي الأردني
فريق - السعودي اليوم

من خلال موقعكم المُفضل صحيفة السعودي اليوم سنُلقي الضوء على شروط فتح حساب في البنك الإسلامي الأردني, والتي تم تحديدها من قِبل إدارة البنك وفق أسس معينة؛ بهدف الإعلان عنها لمن يرغبون في الالتحاق به والحصول على خدماته. هذا, ونشير إلى أن البنك الإسلامي الأردني يعد من أشهر البنوك التي تركز في عملها على تطبيق قواعد الشريعة الإسلامية.

شروط فتح حساب في البنك الإسلامي الأردني

أعلن البنك الإسلامي الأردني عن الشروط اللازم توافرها في العميل من أجل الحصول على حساب في البنك الإسلامي الأردني وهي كالتالي:

● أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.

● أن يكون أردني الجنسية, مقيماً في الأردن, وقد أشاد البنك بأنه يخدم أيضاً غير الأردني, وكذلك حامل الجنسية الأمريكية, لكن بشرط تقديم جواز السفر ويجب أن يكون حديث وساري المفعول.

● أن يكون لدى المتقدم هوية الأحوال المدنية, مع الحرص أن تكون جديدة سارية المفعول أيضاً.

● يتجه المتقدم إلى البنك بجميع الأوراق والمستندات المطلوبة ويجب أن تكون مختومة من الجهات المعنية بذلك, ثم القيام بتعبئة الطلب, وتحديد نوع الحساب الذي يوٌد فتحه سواء حساب جاري أو حساب توفير أو غير ذلك.

ستحب قراءة: أفضل أقوى 10 بنوك في السعودية .. أيهما أفضل بنك الراجحي أو الأهلي ؟

البنك الإسلامي الأردنيالبنك الإسلامي الأردني

ما هي الأوراق المطلوبة لفتح حساب في البنك الإسلامي الأردني؟

إذا كنت ترغب في فتح حساب في البنك الإسلامي الأردني, فعليك أن توفر هذه الوثائق التالية:

1. هوية أحوال مدنية سارية المفعول لحاملي الجنسية الأردنية, و جواز سفر لغير حاملي الجنسية الأردنية.

2. نسخة مصورة من فاتورة المياه, أو الهاتف, أو الكهرباء, أو عقد الإيجار.

3. إذا كان المتقدم عسكرياً, فعليه أن يوفر شهادة التعيين للعسكريين.

4. توفير بطاقة إقامة مؤقتة للمتقدمين من أبناء قطاع غزّة.

ستحب قراءة: تعرف علي رموز البنوك السعودية في الايبان 2023 لجميع البنوك وكيفية استخراجه والفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان

البنك الإسلامي الأردنيالبنك الإسلامي الأردني

أنواع الحسابات في البنك الإسلامي الأردني

يوفر البنك الإسلامي الأردني مجموعة من الحسابات المالية لعملائه, بحيث تتناسب مع الأفراد والشركات التجارية, وفيما يلي سنتناول صحيفة السعودي اليوم أهم أنواع الحسابات في البنك الإسلامي الأردني:

1 ـ الحسابات الجارية

يقدم البنك لعملائه الحسابات الجارية والتي تتسم بالمرونة في التعامل خاصةً في عمليات السحب والإيداع, إضافةً إلى أنه يوفر العديد من المزايا التي لاقت إقبال كبير من العملاء مثل:

● الحصول على بطاقة صراف مجانية.

● تسجيل في الخدمات البنك الإلكترونية, وخدمات الرسائل النصية.

● إمكانية الحصول على دفتر شيكات ويمكن فتحها بالعملة المحلية والأجنبية.

2 ـ حساب جاري الرواتب

أما عن هذا النوع من الحسابات, فهو حساب مخصص لموظفي القطاع العام والخاص في الأردن, وذلك بتحويل الرواتب الخاصة بهم إلى حساباتهم, كما أنه يتيح لعملائه إمكانية الحصول على بطاقة مصرف مجانية, بالإضافة إلى دفتر الشيكات.

3 ـ حساب تحت الطلب

وفر البنك الإسلامي الأردني هذا النوع من الحسابات, بحيث إذا كان أحد العملاء لديه مبلغ مالي, ويرغب في ادخاره لما بعد لعدم حاجته له في الوقت الحالي العميل, فيمكنه فتح هذا النوع من الحساب.

وتجدر الإشارة إلى أن حساب تحت الطلب يتسم بالمرونة في عمليات السحب والإيداع, كما أنه يعد مناسب لمن لا يُفضلون التعامل بالشيكات.

ستحب قراءة: قائمة أفضل 10 بنوك في السعودية وافضل البنوك السعودية للمقيمين لفتح حساب 2023

4 ـ حساب التوفير

وهو حساب ادخاري أصدره البنك الإسلامي الأردني من أجل أن يقدم خدمة التوفير والادخار للمشاريع الصغيرة, ويتسم هذا النوع من الحسابات بأنه يوفر نظام المرابحة وحصول العميل على الجوائز.

ستحب قراءة: طرق فعالة لزيادة الدخل في السعودية وأفكار للأعمال الصغيرة داخل المملكة 2023

5 ـ حسابات لأجل

تقوم فكرة هذا النوع من الحسابات على أن العميل لا يستطيع السحب منها إلا بعد وقت معين حسب نوع الوديعة؛ حيث يتوفر منها لأجل قصير لا يتجاوز الثلاثة أشهر, وكذلك متوسط وطويل الأجل يتجاوز السنة, أما عن أهم مزايا هذه الحسابات فهي التشارك في الأرباح.

ستحب قراءة: أفضل طرق تحويل الأموال من السعودية إلي مصر 2023 ورسوم التحويل

6 ـ حسابات استثمار بالوكالة

في هذا النوع من الحسابات يقوم البنك بعمليات الاستثمار في أموال العملاء, مقابل حصوله على أجر سنوي يحدد نِسبته من المبلغ المودع.

7 ـ حسابات صندوق القرض الحسن

أيضاً من الحسابات التي يفتحها البنك الإسلامي الأردني هو نوع حسابات صندوق القرض الحسن, من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي ويكون البنك مسؤولاً على استخدام الأموال من منحها كقروض حسنة لأغراض سد الحاجات الاجتماعية.

ستحب قراءة: شروط وخطوات الاستعلام عن أرصدة المتوفي في البنوك السعودية 2023

البنك الإسلامي الأردنيالبنك الإسلامي الأردني

إلى هنا وصلنا متابعي صحيفة السعودي اليوم إلى ختام تقريرنا عن شروط فتح حساب في البنك الإسلامي الأردني, ونرجو أن نكون قد أفدناك, ونسعد باقتراحك.

اقرأ أيضا