بريطانيا تتجاهل قادة 9 دول فى حفل تتويج الملك شارلز الثالث


السبت 06 مايو 2023 | 03:51 مساءً
الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث
فريق- السعودى اليوم

شهدت مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، اليوم السبت، حضور عدد كبير من الوفود من مختلف دول العالم للمشاركة فى هذا الحدث الضخم، الذى يعد أكبر احتفال رسمى تشهده بريطانيا منذ 70 عامًا، ويتمثل فى عرض يتسم بالأبهة والفخامة لمهرجان يعود تاريخه إلى ألف عام.

ورغم هذه المشاركة الضخمة من الوفود العالمية، إلا أن مصدر بريطانى قد كشف عن قيام القصر الملكى بعدم توجيه الدعوة لقادة 7 دول لحضور حفل التنصيب، هم : "روسيا، وبيلاروسيا، وإيران، وميانمار، وسوريا، وأفغانستان وفنزويلا". حسب "سكاي نيوز".

وأضاف المصدر، أن بريطانيا وجهت دعوتين لـ"كبار الدبلوماسيين"، وليس لرؤساء الدول، بالنسبة لدولتي كوريا الشمالية ونيكاراغوا.

كانت المحطات العالمية، قد تقلت لحظة ارتداء الملك تشارلز الثالث التاج الملكي، خلفًا للملكة الأم إليزابيث الثانية التى فارقت الحياة عن عمر يناهز 96 عاما، بعدما مسيرة حكم امتدت لسبعة عقود، ليتوج رسميًا ملكًا لبريطانيا، وسط حضور بحضور أفراد العائلة الملكية وعدد من الوفود العالمية، وحشود من المواطنين حاملين الأعلام.

ويشاهد المراسم نحو 100 مليون شخص عبر التلفاز حول العالم، وظهر الملك مبتسمًا أمام الحشود الضخمة التي هتفت باسمه ولوحوا بالأعلام، ويعد هذا هو أكبر احتفال رسمي تشهده بريطانيا منذ 70 عاماً ويتمثل في عرض يتسم بالأبهة والفخامة لمهرجان يعود تاريخه إلى ألف عام. 

اقرأ أيضا