عاجل ..قوات الاحتلال الأسرئيلي تطلق الرصاص المطاطي علي خمسة شبان فلسطينين ..وتعتدي علي مسيرة بالضفة


الجمعة 05 مايو 2023 | 06:05 مساءً
قوات الأحتلال -أرشيفية
قوات الأحتلال -أرشيفية
واس

أصيب 5 شبان فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ،كما أصيب العشرات بالاختناق، بينهم أطفال، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان ، التي انطلقت بعد أداء صلاة الجمعة بمشاركة المئات من أبناء البلدة .

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، أن جنود قوات الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بوحشية باستخدام كثيف للرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع ، مما أدى لوقوع 5 إصابات بجروح مختلفة ، إضافة إلى العشرات بالاختناق الشديد،وتم معالجتهم جميعهم ميدانيا .

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال استخدموا خلالها الرصاص الحي أثناء محاولتهم اقتحام البلدة فيما تصدى لهم الشبان بالحجارة وأجبروهم على التراجع دون ووقوع إصابات أو اعتقالات .

اقرأ ايضا:عاجل ..قوات الأحتلال تقتحم عدة مناطق في الضفة الغربية وتعتقل ستة فلسطينين

قوات الاحتلال أعتدت على المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان

وفي نفس السياق ،أصيب العشرات من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق اليوم، خلال اعتداء قوات الاحتلال على المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وجدار الفصل العنصري بالضفة الغربية .

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بجروح وحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت في قرى بيت دجن وبيتا بمدنية نابلس شمال الضفة الغربية، بعد الاعتداء على مسيرات منددة بالاستيطان .

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية فلسطيني من بلدة سلوان في القدس المحتلة خلال عمليات الإعتداء.

اقرأ أيضا