البيتكوين يحلق بمكاسب جديدة..ونمو قطاع التشفير بنسبة 1.65% خلال 24ساعة


الخميس 04 مايو 2023 | 12:35 مساءً
العملات الرقمية
العملات الرقمية
فريق_ السعودي اليوم

حققت "البتكوين"، مكاسب خلال الـ24 ساعة الماضية، بنسبة 1.60%، حيث بلغت قيمة تداول البيتكوين 28،986 دولارًا في كل من البورصات الوطنية والدولية، حيث تضاعفت قيمة البيتكوين بمقدار 528 دولارًا.

وقد تسببت قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي امس الأربعاء، التي جاءت بارتفاع آخر في سعر الفائدة الذي أعلنته الولايات المتحدة في 3 مايو لمحاربة التضخم هنا،في زيادة نمو العملات الرقمية في تداولات اليوم.

ويعد البيتكوين من أهم العملات الرقمية، ويرتبط مثل بقية القطاعات بقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، فإن الأزمة المصرفية الحالية في الولايات المتحدة تعزز أسعار العملات المشفرة.

وقد صعدت قيمة إيثر بنسبة 1.90 % اليوم الخميس ليتداول عند 1،898 دولارًا، وارتفعت قيمة إيثر بمقدار 38 دولارًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وخلال اللية الماضية، وسط مخاوف المستمثرين من قرارات البنك الفيدرالي، قد ساهم ذلك في نمو سوق التشفير الكلي بنسبة 1.65% في الـ 24 ساعة الماضية، فقد بلغ تقييم قطاع التشفير 1.65 تريليون دولار.

وتذهب التوقعات الى نمو سوق العملات المشفرة في الأيام المقبلة، لا سيما بسبب الاضطرابات المصرفية الأخيرة في الولايات المتحدة وبيانات الوظائف الأضعف من المتوقع هناك.

اقرأ أيضا