مع دخول فصل الصيف ..هل يمكن تشغيل المكيف مع توقف السيارة ؟


الخميس 04 مايو 2023 | 11:53 صباحاً
إرتفاع حرارة الجو في الصيف  يجبرنا علي تشغيل المكيف-صورة تعبيرية
إرتفاع حرارة الجو في الصيف يجبرنا علي تشغيل المكيف-صورة تعبيرية
فريق-السعودي اليوم

مع دخول فصل الصيف ترتفع دراجات الحرارة وخاصة في المملكة ،ويلجأ معظم سائقل السيارات لتشغيل مكيف الهواء بالسيارة .وقد يضطر البعض الي إيقاف السيارة والأنتظار لبعض الوقت ..فهل يمكن في هذه الحالة تشغيل 'المكيف'والسيارة متوقفة .

هل يمكن أن يعمل  المكيف دون تشغيل محرك السيارة؟

موقعكم المفضل 'السعودي اليوم" يقدم لكم الأجابة علي السؤل ،وكيفية تقليل أثار الحرارة عند التوقف دون الاضطرار لتشغيلها،كالتالي:

مكيف السيارة لايعمل إلا بتشغيل المحركمكيف السيارة لايعمل إلا بتشغيل المحرك

-مكيف السيارة  لا يعمل عند توقف تشغيل المحرك، حيث يعتمد مكيف الهواء على حزام يرتبط بالمولد والمحرك مباشرة لتبريد داخلية السيارة، وعند توقف المحرك عن العمل سوف يعمل المكيف على تشغيل مروحة الهواء فقط بدون الحصول على الهواء البارد من المكيف.

-ولكن يمكنك الحصول على القليل من الهواء البارد بعد إيقاف تشغيل المحرك من خلال تشغيل وضع تدوير الهواء بداخل السيارة، للحفاظ على سير الهواء البارد داخل السيارة، ولكن المشكلة ،أنها  مسألة وقت قبل أن يصبح هذا الهواء البارد بدرجة حرارة الجو المرتفعة، بالإضافة إلى تأثير المكيف مباشرة على بطارية السيارة مما يتسبب في ضعفها والعديد من الأضرار الإضافية.

لذلك يجب تشغيل محرك السيارة للحصول على الهواء البارد، حتي يبدأ الكمبروسر بالعمل مع محرك السيارة لتبريد الهواء بداخل السيارة أو تبريد الهواء الخارجي أثناء ضخه إلى مقصورة القيادة.

يمكنك الحصول عليهواء بارد لبعض الوقت دون الحاجة لتشغيل المحركيمكنك الحصول عليهواء بارد لبعض الوقت دون الحاجة لتشغيل المحرك

اقرأ ايضا:احجز فحصك إلكترونيًا.. "المواصفات" تعلن طريقة الحصول على موعد لإجراء الفحص الفني الدوري للمركبات

 تشغيل مكيف الهواء بعد تشغيل المحرك

قد يتساءل البعض هل يمكن تشغيل مكيف الهواء مباشرة بعد تشغيل محرك السيارة، وهل يؤثر ذلك علي صحتنا ،حيث  يزعم البعض  أن مكيف السيارة يبعث مستويات خطيرة من الأبخرة المسببة للسرطان عند تشغيله مباشرة بعد تشغيل السيارة، ولكن في الحقيقة أن هذاالأمر  غير صحيح، ولا يؤثر مكيف الهواء عند تشغيل المحرك على صحة الركاب أو على محرك السيارة.

اقرأ أيضا