عاجل :أشتباكات عنيفة بالخرطوم وأم درمان..والجيش السوداني يعلن تدمير 8عربات للدعم السريع


الخميس 04 مايو 2023 | 10:09 صباحاً
أشتباكات السودان
أشتباكات السودان
فريق-السعودي اليوم

أعلن الجيش السوداني تدميره لـ (٨) عربات قتالية  لقوات الدعم السريع ،واستلام (١١) عربه ، راجمة كاتيوشا وأجهزة اتصال .

وقال مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية عبر فيس بوك 'اشتبكت قواتنا فجر اليوم مع المتمردين الذين حاولوا الهجوم على قيادة منطقة بحري العسكرية،تلقى العدو عقابا حاسما وتشتت قواته مابين قتيل وجريح وهارب، دمرت قواتنا عدد من العربات القتالية للمتمردين واستلمت خمسة عربات تركها العدو في ميدان المعركة.

وأضاف'تنوه القوات المسلحة المواطنين الكرام بالابتعاد عن مواقع الاشتباكات وعدم التعامل مع الأجسام المعدنية الغريبة حرصا على سلامتهم لحين وصول الفرق الفنية المتخصصة لسحبها والتعامل معها.

اقرأ ايضا:استجابة لمبادرة "إيقاد".. الجيش السوداني يوافق على تمديد الهدنة لأسبوع

اندلاع معارك عنيفة في الخرطوم

ووفقا لقناة  'العربية' أندلعت  معارك عنيفة في الخرطوم وشهدت العاصمة انفجارات في محيط القصر الجمهوري والقيادةالعامة ،كما شهدت الخرطوم تحليق للطيران الحربي.

كان الجيش السوداني قد وافق، أمس  الأربعاء، على اقتراح منظمة الإيغاد بتمديد الهدنة الحالية لمدة أسبوع وتسمية ممثل من كل طرف للتباحث حول الهدنة مع الآلية رفيعة المستوى المكونة من رؤساء جنوب السودان وكينيا وجيبوتي. وقال في بيان إن هذا الحوار سيجرى 'في أي دولة يتم التوافق عليها مع الآلية'

ويشهد السودان أشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 15مايو،وسط محاولات إقليمية ودولية للدفع بجهود وقف إطلاق النار واللجوء للحوار.

اقرأ أيضا