بعد خسارة بلغت 3.1 مليار دولار ..عملاق صناعة السيارات الأامريكية تعودة بقوة وتحقق مبيعات 41.5 مليار دولار


فورد تربح 1.8مليار دولار خلال الربع الأول

الاربعاء 03 مايو 2023 | 05:47 مساءً
شركة فورد
شركة فورد
فريق-السعودي اليوم

أعلنت  شركة فورد إن مبيعاتها قفزت بنسبة 20% على أساس سنوي إلى 41.5 مليار دولار في الربع الأول، مدعومة بالطلب القوي على شاحناتها وسيارات الدفع الرباعي، وأعادت تأكيد توقعاتها للعام بأكمله.

وبلغ صافي الأرباح في شركة صناعة السيارات الأمريكية 1.8 مليار دولار، مقارنة بخسارة صافية قدرها 3.1 مليار دولار قبل عام، عندما أعلنت فورد عن خفض هائل لاستثماراتها في شركة صناعة السيارات الكهربائية ريفيان.

وجاءت الأرباح والإيرادات الفصلية أعلى بكثير من توقعات محللي وول ستريت.

وتواصل فورد استهداف أرباح تشغيلية معدلة تتراوح بين 9 و 11 مليار دولار للعام 2023 بأكمله.

ولأول مرة، كشفت فورد عن النتائج المالية لقطاع السيارات الكهربائية.،وخسر القطاع 722 مليون دولار قبل الفوائد والضرائب في الربع الأخير.

اقرأ ايضا:شاهد .. مرسيدس GLS بأمكانيات هائلة وسرعة 330 كلم/الساعة

 جاكوار ولاند روفر وميركوري واستون مارتن ..أبرز سيارات فورد

وشركة فورد هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات. أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة.

تعتبر فورد من الشركات المتخصصة في إنتاج السيارات والآن وبعد ثورة التكتلات الاقتصادية ضمت إلى فورد ودمجت معها شركات أخرى وأصبحت فورد هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من جاكوار ولاند روفر وميركوري واستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو. وفي عام 2005 بلغ دخل شركة فورد مائة وثمان وسبعين مليار دولار وهو بكل تاكيد رقم ضخم وكبير، ويراس شركة فورد ويليم فورد حفيد المؤسس هنري فورد ونائبه جوزيف هينريخس ويتواجد في الشركة العديد من المهندسين والخبراء والمصممين من ذوي الكفاءة والخبرة والذين أوصلوها لما هي عليه الآن.

اقرأ أيضا