عبر منصة "قوى" .. إجراءات واشتراطات مزاولة نشاط الصالونات النسائية


الاربعاء 03 مايو 2023 | 05:04 مساءً
صالونات نسائية
صالونات نسائية
واس

 أصدرت غرفة الشرقية ' الدليل الإرشادي لقطاع الصالونات النسائية '، والذي يتضمن كافة الإجراءات والاشتراطات والمتطلبات الرسمية المعنية بتنظيم الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بالمنطقة.

 إجراءات فتح السجل التجاري

وأوضحت الغرفة أن هذا الدليل يوفر سبل المعرفة الشاملة والمتطلبات اللازمة لإقامة مشروعات الصالونات النسائية، حيث يتناول إجراءات فتح السجل التجاري تبعًا لشروط وزارة التجارة، وإجراءات التراخيص وفقاً لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

كما يشمل الدليل توضيح المستندات المطلوبة لكيفية الحصول على رخصة الدفاع المدني، والخدمات التي تقدمها منصة 'قوى' وآليات التعامل مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ومتطلبات فتح الاشتراك للمؤسسات التي تتطلبها الغرف التجارية الصناعية، إضافة إلى تقديم النصائح العامة التي يجب على المستثمرات أو المقبلات على الاستثمار في هذا القطاع مراعاتها عند تصميم صالوناتهم.

إقبالاً متزايداً نحو الاستثمار

وأكدت الغرفة أن هذا الإصدار يأتي ضمن إطار اهتمام الغرفة بهذا القطاع ليكون مواكبًا لمستهدفات التنمية المستدامة حيث يعد من أكثر القطاعات الاقتصادية جذبًا للاستثمارات النسائية ويشهد إقبالاً متزايداً نحو الاستثمار فيه كونه من القطاعات قليلة المخاطر نسبيًا.

اقرأ أيضا