عاجل ..الجيش السوداني يقصف تجمعات للدعم السريع قرب القصر الرئاسي


الاربعاء 03 مايو 2023 | 12:58 مساءً
أشتباكات عنيفة في السودان رغم الهدنة
أشتباكات عنيفة في السودان رغم الهدنة
فريق-السعودي اليوم

شهد السودان اليوم أشتباكات في مناطق دة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ،وعلي الرغم من الهدنة  فقد حلّق طيران تابع للجيش السوداني فوق العاصمة الخرطوم، فيما تجددت الاشتباكات في محيط القصر الرئاسي ومنطقة السوق العربية المجاورة، حيث تتمركز قوات الدعم السريع.

كما أفادت قناة العربية في نبأ لها  منذ قليل بقصف الجيش  تجمعات للدعم قرب الحرس الجمهوري بمحيط القصر الرئاسي بالخرطوم

وأفاد مراسل العربية/الحدث، ، أن قصفاً بالطائرات سمع في الخرطوم وأم درمان، فيما تصاعدت أعمدة الدخان

اقرأ ايضا:بعد إقتحام "الملحقية الثقافيةالسعودية بالسودان"..المملكة تدعو إلى احترام حرمة البعثات الدبلوماسية ومعاقبة الجناة

 الجيش السوداني وقوات الدعم السريع  وفقا علي هدنة تمتد لسبعة أيام

كان الجيش السوداني وقوات الدعم السريع قد وفقا علي هدنة تمتد لسبعة أيام بدءا من الغد ،وبالرغم من ذلك تستمر الأشتباكات ،ويعاني المدنين من  أعمال النهب والسطو على المحال التجارية والمخازن، على الرغم من تأكيد الشرطة أنها وضعت خطة إعادة الأمن إلى الأحياء، وضبط المتفلتين.

وأدي الصراع في الخرطوم ومناطق أخرى، خصوصاً دارفور  عن سقوط أكثر من 500 قتيل و5000 جريح، بحسب البيانات الرسمية .

فيما أشارت نقابة أطباء السودان إلى أن أعداد الإصابات في تزايد، مؤكدة في أحدث بيان لها اليوم أن 12 ألف مريض معرضون للموت بسبب الأوضاع الصحية المتردية في البلاد، لاسيما مع توقف معظم المرافق الصحية بالخرطوم عن العمل، وتقطع سبل وصول الإمدادات الطبية من بورتسودان.

ويشهد السودان معارك عنيفة منذ 15 أبريل بين الجيش  السوداني  وقوات الدعم السريع  وسطعمليات إجلاء متسارعة لرعايا الدول و جهود دولية تسعي لأحتواء الأزمة .

اقرأ أيضا