خطوات اصدار هوية بدل فاقد إلكترونية عبر منصة أبشر


الاربعاء 03 مايو 2023 | 11:24 صباحاً
منصة أبشر
منصة أبشر
فريق - السعودي اليوم

اصدار هوية بدل فاقد إلكترونية.. يتسأل الكثير من المواطنين داخل المملكة عن كيفية اصدار هوية بدل فاقد إلكترونية وما هي الخطوات والشروط المطلوبة.

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية اصدار هوية بدل فاقد إلكترونية.

خطوات الحصول على بطاقة وطنية جديدة

تعتبر منصة أبشر من أكثر المنصات استخداما في المملكة، حيث تعتبر المنصة الرسمية التي تكون فيها كافة بيانات المواطنين، حتى الوافدين إلى الأراضي السعودية يكون عليهم التسجيل فيها وكذلك المقيمين، وتقوم المنصة بالتوصل مع كافة المنصات الحكومية الرسمية لتثبيت البيانات والتأكد منها، وكذلك بالتواصل أيضا مع وزارة الداخلية.

خدمات مصلحة الأحوال المدنية

تقوم مصلحة الأحوال المدنية بالعناية بشؤون بيانات المواطنين والتي يكون منها إصدار بطاقات الهوية، ويكون على من بلغ السن القانوني واستوفى شروط الحصول على البطاقة أن يكون لديه بطاقة هوية وطنية يتم التنقل بها، بينما يكون على من فقد هويته اتباع عدد من الإجراءات والخطوات للحصول على بدل فاقد أو هوية جديدة.

قد يهمك: كيفية تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا عن طريق الجوال.. الخطوات

خطوات اصدار هوية بدل فاقد إلكترونية

أعلنت منصة أبشر الإلكترونية عبر تويتر بالرد على أحد المستفيدين الذي فقد هويتة الوطنية قائلة:

“أن خدمة إصدار هوية بدل فاقد، من الخدمات المتاحة عبر منصة أبشر، ويمكن الوصول إليها بكل سهولة، ولكن يجب أن يقوم الفرد أولًا، بتقديم بلاغ عن الهوية، مع ضرورة تسجيل عنوان وطني يمكن من خلاله توصيل الهوية بعد إصدارها”.

وبذلك يمكن تلخيص الخطوات الأولية للحصول على الهوية الجديدة:

يتم الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية ليتم إلغاءها.يجب أن يتم الإبلاغ خلال 15 يوم ليس أكثر.يقوم بتسجيل العنوان الوطني  على أبشر لوصول البطاقة على هذا العنوان.يقوم بالتسجيل في منصة أبشر الإلكترونية في طلب بدل فاقد.

يتم الحصول على طلب على منصة أبشر بالخطوات التالية:

يتم تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.يقوم باختيار تبويب “خدماتي” ويتم اختيار “خدمات”.يتم اختيار “الأحوال المدنية”.يقوم بالدخول على خدمة الهوية الوطنية.يتم تقديم طلب هوية بدل فاقد.

اقرأ أيضا