تحميل تطبيق حافلات مكة للاندرويد والايفون 2023 مجانًا ومميزاته وطريقة استخدامه


الاحد 30 ابريل 2023 | 03:19 مساءً
حافلات مكة
حافلات مكة
فريق - السعودي اليوم

يتساءل الكثير من الأشخاص عن تحميل تطبيق حافلات مكة للاندرويد والايفون 2023 خاصةً المقيمين داخل المملكة العربية السعودية؛ حيث أنه من التطبيقات الخدمية الرائعة وذلك يرجع إلى أنه يقدم خدمة مثالية لجميع المواطنين حيث أنه يتيح لـ مستخدميه إمكانية معرفة وقت وصول الحافلات. لذا, فقد حاز على اعجاب الكثير لأنه ساهم بشكل كبير في حل معظم الصعوبات التي يعاني منها المقيمين داخل مكة.

وسيتولى موقعكم المُفضل صحيفة السعودي اليوم إلقاء الضوء في السطور التالية على كيفية تحميل تطبيق حافلات مكة للاندرويد والايفون, بالإضافة إلى التعرف على مميزاته

نبذة عن تطبيق حافلات مكة للاندرويد والايفون

لم يكن الوصول إلى وسائل النقل العام في مكة أكثر سهولة من أي وقت مضى كما أصبح بعد ظهور تطبيق حافلات مكة والذي تخدمه الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة (RCMC).

تطبيق حافلات مكة يعمل على تقديم أفضل وسيلة للنقل العام، وذلك عن طريق توفير 12 مسار مختلف, يغطي الشوارع الرئيسية والفرعية والشوارع الممتدة بين الأحياء داخل المملكة.

وقد جاء التطبيق يحتوي على خريطة تفاعلية لمكة المكرمة والتي تمكن المستخدم من رؤية الوقت المتوقع لوصول جميع محطات الحافلات على جميع الطرق في الشبكة, إضافةٍ الى أنه يوفر إمكانية عرض تقليل الوقت الذي يقضيه المستخدم في إنتظار رحلته في محطات الحافلات، بمجرد تعيين تفضيلات السفر الخاصة به وفقًا لاحتياجاته الشخصية وتحديد وجهته.

وتجدر الإشارة الى أن التطبيق يقدم للمستخدم إمكانية حجز تذاكر الحافلات عند التنقل داخل مكة، من خلال شاشة الهاتف دون الاضطرار إلى الذهاب إلى محطات الحافلات لحجز تذكرة؛ لذلك فإنه أصبح إحدى التطبيقات الرائعة لدى أهل مكة فقد فر لجميع مواطني وزائري المملكة خدمة أكثر من رائعة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يلعب دوراً كبيراً في تقليل أعداد السيارات في شوارع وطرقات مكة المكرمة، وبالتالي فإنه ساهم في تخفيف نسبة التلوث البيئي والازدحام المروري داخل مكة، ومن يتضح أنه سوف يتم توفير نظام نقل عالمي وأمن لجميع الأفراد بواسطة هذا التطبيق.

ستحب قراءة: تعرف علي أهم وأفضل مشاريع السعودية والتي جعلتها أعلى أقتصادات الشرق الأوسط

حافلات مكةحافلات مكة

مميزات تطبيق حافلات مكة للاندرويد والايفون 2023

يتميز تطبيق حافلات مكة بعدة مميزات رائعة، تخدم محبي السفر وتوفر لهم فرصة الاستمتاع برحلة سفر ممتعة ومريحة للغاية، نظراً لما يحتويه التطبيق على العديد من المزايا والتي منها:

● أنه متاح للتحميل بشكل مجاني.

● متوافق مع جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد والايفون.

● يقوم بتقدير وقت المشي أو المسافة التي تقطعها الحافلة من محطة الحافلات حتى تصل الى موقع المستخدم.

● يتيح للمستخدم إمكانية حفظ الأماكن المهمة التي تفضل زيارتها في قائمة المفضلة، بحيث يمكن تسهيل الوصول السريع إلى حجز الحافلة التي تقوم بنقله لهذه الرحلة بضغطة زر واحدة.

● يوفر التطبيق إمكانية تعبئة البطاقة الذكية أو المحفظة الإلكترونية، بهدف الاستفادة من خصم في بطاقة الائتمان والبطاقات الأخرى.

● يقدم للمستخدم إمكانية التحقق من صحة رحلته عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة QR بواسطة الهاتف المحمول.

● يقوم التطبيق بكتابة أسعار التذاكر حتى يتمكن المستخدم من حجز التذكرة التي تناسبه حسب الموقع والسعر.

ستحب قراءة: أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع من مكة إلي المدينة المنورة وخطوات الحجز خطوة بخطوة

حافلات مكةحافلات مكة

كيفية استخدام تطبيق حافلات مكة للاندرويد والايفون 2023

حتى تتمكن من الاستفادة من جميع الخدمات التي يوفرها تطبيق حافلات مكة, فعليك اتباع الخطوات التالية:

● قم بالانتقال إلى رابط التحميل الموجود أسفل المقال حتى تتمكن من تحميل التطبيق حسب نوع نظام هاتفك إذا كان أندرويد أو أيفون.

● بعد الانتهاء من عملية التحميل, يمكنك فتح التطبيق ثم إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك من أجل توثيق الهوية وبالتالي تسهيل إجراءات الحجز والسفر.

● ثم انتقل إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق، وقم بتحديد مسار الوجهة التي تريدها حسب احتياجاتك.

● بعد ذلك قم بتحديد الطريق الذي تريد أن تسلكه حتى يقوم التطبيق بإظهار أقرب موقف للحافلات بالقرب منك ويكتب لك الوقت المتوقع لوصول الحافلة لموقعك.

● ومن ثم سوف يظهر لك معلومات المسافة من موقعك الحالي حتى محطة الحافلة, بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل التي يزودك بها تطبيق حافلات مكة مثل وقت الانتظار.

حافلات مكةحافلات مكة

المحطات الرئيسية الخاصة بمشروع حافلات مكة

صممت المحطات الرئيسية الخاصة بمشروع حافلات مكة من أجل تقدم الخدمات الأفضل للمستخدمين وتتكون من:

● أنظمة الحافلات وغرفة التحكم ITS.

● كاميرات الأمن والمراقبة للمحطة.

● مكاتب خدمة العملاء والإرشاد.

● مكتب المفقودات.

● مظلات انتظار الركاب.

ستحب قراءة: طريقة حجر تذاكر النقل الجماعي شركة سابتكو والسعر والرقم الرسمي للتواصل

حافلات مكةحافلات مكة

تحميل تطبيق حافلات مكة للاندرويد والايفون 2023 مجانًا

يمكنك تحميل تطبيق حافلات مكة بكل سهولة من خلال الروابط التالية حسب نوع نظام هاتفك:

- تحميل تطبيق حافلات مكة للاندرويد

- تحميل تطبيق حافلات مكة للايفون

حافلات مكةحافلات مكة

وفي الختام يكون موقع السعودي اليوم قد سلط الضوء على كيفية تحميل تطبيق حافلات مكة للاندرويد والايفون 2023 مجانا, إضافةً إلى أنه ألقى الضوء أيضاً على التعريف بهذا التطبيق والخدمات التي يوفرها, كما أنه سرد مميزاته, وبين كيفية استخدامه.. آملا في أن يكون قد أفادكم, ويسعد بِاقتراحكم.

اقرأ أيضا