حرب المملكة ضد المخدرات لم يتوقف..وزير الداخلية: ضربات لن ينجو منها أحد


الاحد 30 ابريل 2023 | 03:02 مساءً
مكافحة المخدرات
مكافحة المخدرات
فريق_ السعودي اليوم

ضربات متلاحقة تشنها وزارة الداخلية السعودية، للقبض على تجار المخدرات، وضبط السموم التى بحيازتهم قبل ترويجها داخل البلاد، فقد نجح رجال الأمن بمختلف مناطق المملكة على مدار الأيام الماضية في إحباط ترويج شحنات كبرى، قبل وصولها لايادى ابنائنا من الشباب.

تفاصيل حملات مكافحة المخدرات ضد تجار السموم 

وقد قبضت القوة الخاصة لأمن الطرق بمركز القريات في منطقة الجوف على مواطن بحوزته مادة الإمفيتامين المخدر، وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

كما نجحت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير، بالقبض على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لمحاولتهم تهريب مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وقبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على 4 مقيمين من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة لترويجهم 20 كيلوجرامًا من مادة الميثامفيتامين المخدر 'الشبو'، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

كما ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، القبض احد المتهمين الذين يحملون الجنسية الافغانية بمنطقة القصيم، لنقله وترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى ايقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وقد خصصت المديرية العامة لمكافحة المخدرات رقم هاتف للإبلاغ عن تهريب أو ترويج المخدرات، عبر الاتصال بالأرقام (911) مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

كما خصصت رقم للإبلاغ عن تهريب أو ترويج المخدرات الاتصال برقم بلاغات المديرية العامة لحرس الحدود (994) .

ومن جانبه علق وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، على القبض على عدد من مروجي المواد المخدرة والمحظورة، قائلا: ضربة تتلوها ضربات، لن ينجو منها مروجو ومهربو المخدرات، ومن يستهدفون مجتمعنا ووطننا.

اقرأ أيضا