شركات تركية تعلن عن خططها لضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 500 مليون دولار


الخميس 16 فبراير 2023 | 01:40 صباحاً
شركات تركية
شركات تركية
فريق - السعودي اليوم

أعلن وفد يضم ممثلي بعض الشركات التركية العاملة في مصر عن رغبتهم في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، بقيمة ما يقرب من 500 مليون دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مع الوفد التركي بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتعمل الشركات التركية في مجالات مختلفة تتعلق بتطوير المناطق الصناعية، والغزل والنسيج، والملابس الجاهزة، والملابس الرياضية، والمستحضرات الطبية، والأجهزة الكهربائية.

وأعرب مدبولي عن تعازيه فى ضحايا الزلزال المأساوي الذي وقع في تركيا، قبل عدة أيام وأكد على مساندة مصر الكاملة لتركيا وشعبها فى هذه الظروف الصعبة.

وتابع مدبولي: «تتمتع مصر وتركيا بعلاقات تاريخية، وعلى الرغم من أية اختلافات سياسية قد حدثت خلال فترات سابقة، فقد حرصنا في مصر على أن تظل العلاقة بين شعبينا، وأن يظل تعاوننا في المجالات الاقتصادية والتجارية وثيقاً.

2 مليار دولار حجم استثمارات الشركات التركية العاملة في مصر

كما أعرب د. مصطفى مدبولي عن شكره لجميع الشركات التركية التي استثمرت فى مصر على مدار السنوات الماضية، كما رحّب بالشركات الجديدة التي تنوي، أو اتخذت بالفعل خطواتها، لبدء أعمالها في مصر، مؤكداً أن الاستثمارات التركية سوف تلقى على الدوام الرعاية والدعم الكاملين

من جانبه قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة إن اللقاءات التي أجراها مع ممثلي الشركات التركية على مدار الفترة الماضية، تكللت بعقد اجتماع اليوم لرئيس الوزراء مع 14 شركة تركية تعمل في قطاعات استثمارية وتجارية مختلفة، موضحا أن استثمارات الشركات التركية في مصر تزيد على 2 مليار دولار. 

شركات تركية تعلن عن خططها لضخ استثماراتشركات تركية تعلن عن خططها لضخ استثمارات

اقرأ أيضا