وزير الصحة السعودي يزور جناح هيئة التخصصات الصحية في ملتقى الصحة العالمي


الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 04:50 مساءً
وزير الصحة السعودي
وزير الصحة السعودي
فالح الدوسري

زار معالي وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، جناح الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ضمن مشاركتها في ملتقى الصحة العالمي، الذي أقيم في العاصمة الرياض. واطلع معاليه خلال الزيارة على أحدث الابتكارات والتطورات التي تقدمها الهيئة بهدف ضمان ممارسة صحية آمنة وفعالة، بما يسهم في تعزيز جودة الرعاية الصحية في المملكة.

تطورات وابتكارات في القطاع الصحي

خلال الجولة، تم تقديم شرح شامل للوزير حول إسهامات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في تطوير القطاع الصحي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. واستعرضت الهيئة مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز جودة التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع الصحي، إلى جانب أحدث الحلول التقنية التي تسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية واستدامتها. وقد تم التركيز على جهود الهيئة لدعم وتمكين الكوادر الوطنية الصحية من مواكبة أحدث التطورات العالمية في المجال الطبي.

رفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي

أشاد الوزير الجلاجل بالدور الفعال الذي تقوم به الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في تطوير البرامج التدريبية والشهادات المعتمدة، التي تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي وضمان تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية. كما أعرب عن تقديره للجهود المبذولة من قِبل الهيئة في دعم التحول الصحي الذي تشهده المملكة، وأكد على أهمية هذه المساهمات في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية 2030، التي تسعى إلى إحداث نقلة نوعية في النظام الصحي بالمملكة.

اقرأ أيضا