خلال أسبوع واشنطن.. وزير المالية يدعو إلى إجراءات حاسمة لإنقاذ الاقتصاد العالمى


الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 11:34 صباحاً
وزير المالية
وزير المالية
ريم العتيبى

انضم وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، يوم الاثنين إلى فعاليات أسبوع الاقتصاد الكلي الذي ينظمه معهد بيترسون للاقتصاد الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك ضمن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024.

أسبوع الاقتصاد الكلى 

أبرز الجدعان، في كلمته التي نقلها بيان صادر عن الوزارة، أهمية تقوية العمل متعدد الأطراف لمواجهة التحديات الراهنة وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة. وأشار إلى أن البلدان ذات الدخل المنخفض هي الأكثر تأثراً بالصعوبات التي يواجهها المجتمع الدولي.

تحديث المنظمات الدولية

أكد الجدعان أن تحديث المنظمات الدولية أصبح ضرورة ملحة للتكيف السريع مع التحديات العالمية مثل الفقر وعدم المساواة. وأشار إلى أهمية تركيز بنوك التنمية متعددة الأطراف على تعزيز القدرات الفنية وتقديم الدعم والاستشارات الضرورية.

ما هو معهد بيترسون؟

يُعتبر معهد بيترسون للاقتصاد الدولي (PIIE) مؤسسة بحثية مرموقة تقدم تحليلات سياسية وحلول عملية لتعزيز الاقتصاد العالمي، بمشاركة مجموعة من المختصين البارزين في هذا المجال.

يهدف أسبوع الاقتصاد الكلي إلى جمع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ومسؤولي الحكومات وقادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا الاقتصاد الكلي وسبل تعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي على الصعيد العالمي. 

اقرأ أيضا