ملتقى بيبان 24: دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز ريادة الأعمال


اتفاقيات دولية وإطلاقات مليارية في "بيبان24"

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 05:05 مساءً
 ملتقى بيبان 24
ملتقى بيبان 24
واس

كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة 'منشآت'، بدر بن حمد القاضي، عن تفاصيل ملتقى بيبان 24 الذي سيعقد في الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر المقبل. ويأتي الملتقى كحدث رئيسي يهدف إلى دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمكين المشاريع الريادية من تحقيق النمو والاستدامة.

توقيع اتفاقيات محلية ودولية

وأكد القاضي أن الملتقى سيشهد توقيع عددٍ من الاتفاقيات المحلية والدولية، بالإضافة إلى الإعلان عن مجموعة من الإطلاقات المليارية. ستشمل هذه الاتفاقيات عدة قطاعات تنموية ريادية، مع التركيز على قطاعات التقنية والسياحة والترفيه والثقافة.

فرص استثمارية لرواد الأعمال

سيقدم الملتقى مجموعة من الجولات والفرص الاستثمارية المستهدفة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في السوق المحلي، بحضور مجموعة من الشركات الاستثمارية والمستثمرين الملائكيين، مما يعزز من بيئة الأعمال في المملكة.

جذب المنشآت وتعزيز التمويل

كما أشار القاضي إلى أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي يحتضن الفرص الاستثمارية. ومن المتوقع أن يشهد الملتقى إطلاق عدد من المحافظ التمويلية التي تهدف إلى تسهيل الوصول للتمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

تعزيز ثقافة ريادة الأعمال

يُعتبر 'بيبان 24' منصة استراتيجية لتعزيز نمو مشاريع رواد الأعمال وقدرتها التنافسية، وتحفيز ثقافة ريادة الأعمال. حيث يركز الملتقى على زيادة معدلات تأسيس الشركات الجديدة ونشر ثقافة الابتكار، وجذب أفكار ريادية تعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي والدولي.

بذلك، يسعى ملتقى بيبان 24 إلى دعم الابتكار وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، مما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للمملكة وفق رؤية 2030.

اقرأ أيضا