مشهد مبدع.. جماهير الهلال يعدون الـ"تيفو" قبل مباراته مع أوراوا الياباني في نهائي أبطال آسيا "صور"


السبت 29 ابريل 2023 | 09:28 مساءً
نادي الهلال السعودي
نادي الهلال السعودي
فريق_السعودي اليوم

يواجه نادي الهلال نظيره أوراوا الياباني بعد قليل، في بطولة نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وأعدت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال التيفو الخاص بمباراة الفريق لمؤازرته أمام الفريق الياباني أوراوا، في لقطة إبداع جديدة تتنافس فيها الجماهير السعودية في إبهار الجميع.

ماهو التيفو

ويعرف التيفو، بأنه الصورة التي تعرضها الجماهير في المدرج قبل وأثناء المباراة، وقد يكون عباراة عن رسالة موجهة أو مجرد شكل جمالي بهدف التشجيع.

وظهرت فكرة التيفو بين روابط الأولتراس في أمريكا اللاتينية ومن ثم انتقلت إلى أوروبا وخاصة في ألمانيا ثم تناقلتها جماهير شمال إفريقيا وخاصة المغرب ومصر وتونس والجزائر، ومؤخرا انتشرت بكثافة في منطقة الخليج العربي وخاصة جماهير الفرق السعودية.

تشكيل الهلال

وأعلن مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال السعودي، الأرجنتيني رامون دياز، تشكيل الهلال الذي سيواجه به فريق أوراوا في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال آسيا والذي يتضمن:

عبدالله المعيوف في حراسة المرمى.

محمد البريك، علي البليهي، جانغ هيون، سعود عبدالحميد في خط الدفاع.

محمد إبراهيم كنو، سلمان الفرج، سالم الدوسري في خط الوسط.

ميشيل ديلجادو، موسى ماريجا، أوديون إيجالو في الهجوم.

الهلال وملعب الدرة

تلعب المباراة على استاد الملك فهد الدولي 'الدرة'، ويتفائل جمهور الهلال بلعب فريقهم للمباريات النهائية على ملعب الدرة، فقبل مباراة اليوم لعب الهلال 4 نهائيات في بطولة دوري أبطال آسيا على ملعب الملك فهم لم يخسر فيهم. 

تيفو جماهير الهلالتيفو جماهير الهلال

تيفو نادي الهلالتيفو نادي الهلال