السياحة السعودية تعزز حضورها الدولي عبر حملة عالمية جديدة تستهدف جمهورية الصين الشعبية


تدشين الحملة الترويجية العالمية للسياحة السعودية في الصين بقيادة معالي وزير السياحة

الخميس 17 أكتوبر 2024 | 10:01 مساءً
السياحة السعودية
السياحة السعودية
واس

دشّن معالي وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، الحملة الترويجية العالمية للسياحة السعودية في جمهورية الصين الشعبية، وذلك في العاصمة بكين. هذه الحملة تأتي بهدف تعزيز مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية، وإبراز الوجهات السياحية السعودية لاستقبال السياح من الصين.

معرض السفر السعودي في بكين

أُطلق معرض السفر السعودي في حديقة تيان تان الشهيرة في بكين، ويستمر حتى 26 أكتوبر الجاري. شارك في هذا الحدث وفد سعودي مكون من نخبة من المسؤولين وشركاء منظومة السياحة السعودية، سعياً لبناء شراكات جديدة تعزز التعاون في قطاع السياحة بين البلدين.

اجتماعات ثنائية وتوقيع مذكرات تفاهم

خلال الحملة، عقد الوفد السعودي العديد من الاجتماعات الثنائية مع مؤسسات صينية بارزة مثل هيئة الطيران المدني في الصين وغرفة السياحة الصينية، بالإضافة إلى ممثلي شركات رائدة مثل علي بابا، هواوي، تريب دوت كوم. كما تم توقيع عدة مذكرات تفاهم مع شركات صينية كبرى، من بينها مجموعة إتش وورلد ومجموعة جين جيانج، لتعزيز التعاون السياحي.

تصريحات وزير السياحة

أكد معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب أن هذه الحملة تهدف إلى تعزيز التعاون السياحي مع الصين وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تنمية القطاع السياحي بالبلدين. وأشار إلى أن المملكة تتطلع للترحيب بالسياح الصينيين للاستمتاع بتجارب سياحية ملهمة.

تطورات قطاع السياحة السعودي

أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، فهد حميد الدين، أن الصين تعد من أهم الأسواق الدولية بالنسبة للمملكة. وأشار إلى أن عدد السياح الصينيين تضاعف بين عامي 2023 و2024، مما يعكس اهتمامهم المتزايد بالوجهات السياحية السعودية.

أقسام تفاعلية وعروض حية

يتضمن معرض السفر السعودي عدة أقسام تفاعلية تبرز جمال الوجهات السياحية مثل الدرعية، العُلا، الباحة، بالإضافة إلى عروض حية لحياكة السدو، وعروض موسيقية شعبية. وقد قدم منظمو الرحلات السياحية السعودية عروضًا وباقات لزيارة وجهات رئيسية مثل جدة، نيوم، البحر الأحمر، والاستمتاع بفعاليات مثل موسم الرياض ومدل بيست.

استعدادات لاستقبال السياح الصينيين

عملت منظومة السياحة السعودية على إطلاق عدة مبادرات لاستقبال السياح الصينيين، منها برنامج 'وي شات' المصغر المخصص للسعودية، وتأهيل مرشدين سياحيين يتحدثون اللغة الصينية، وتوفير حلول دفع متوافقة مع يونيون باي. كما زادت المملكة من الرحلات المباشرة بين أربعة مدن صينية رئيسية والرياض وجدة والدمام، مع إطلاق رحلات جديدة من هونج كونج إلى الرياض عبر شركة كاثي باسيفيك.

نمو السعة الإجمالية للمقاعد

شهدت السعة الإجمالية للمقاعد بين السعودية والصين نموًا بنسبة 52% بين عامي 2023 و2024، حيث تجاوز عدد المقاعد أكثر من 243 ألف مقعد، مما يعكس النمو الكبير في التعاون السياحي بين البلدين.

اقرأ أيضا