تنفيذ حكم القتل قصاصاً في منطقة عسير: بيان وزارة الداخلية


تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 10:18 مساءً
تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير
تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير
واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير، وجاء في البيان ما يلي:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى)، وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

تفاصيل الحادثة

أقدم عبد الرحمن بن زايد بن محمد السودي، سعودي الجنسية، على قتل مازن بن مفرح بن محمد المازني، سعودي الجنسية، وذلك من خلال طعنه بأداة حادة، مما أدى إلى وفاته.

القبض على الجاني

وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، حيث أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة. بعد ذلك، تم إحالته إلى المحكمة المختصة، التي أصدرت حكمًا يقضي بثبوت ما نسب إليه، وقررت قتله قصاصًا.

تأييد الحكم

أصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه، ثم تم تأييده من المحكمة العليا. وفيما بعد، صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، حيث تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عبد الرحمن بن زايد بن محمد السودي، يوم الأربعاء بتاريخ 13 / 4 / 1446 هـ، الموافق 16 / 10 / 2024م، بمنطقة عسير.

رسالة الحكومة

تؤكد وزارة الداخلية من خلال هذا البيان على حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة. كما تحذر الوزارة في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

اقرأ أيضا