الهلال وأوراوا.. النهائي الخامس أمام فرق اليابان وملعب "الدرة" 4 نهائيات دون خسارة


السبت 29 ابريل 2023 | 03:52 مساءً
الهلال وأوراوا
الهلال وأوراوا
فريق السعودي اليوم

يلتقي بعد ساعات قليلة الهلال وأوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال أسيا لكرة القدم، لموسم 2022- 2023.

الهلال وملعب الدرة 

تلعب المباراة على استاد الملك فهد الدولي 'الدرة'، ويتفائل جمهور الهلال بلعب فريقهم للمباريات النهائية على ملعب الدرة، فقبل مباراة اليوم لعب الهلال 4 نهائيات في بطولة دوري أبطال آسيا على ملعب الملك فهم لم يخسر فيهم.

مباريات الفرق اليابانية

ولا تُعد هذه هي المباراة الأولى التي تجمع الهلال وفريق ياباني في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تعد هذه هي المرة السادسة التي يتقابل فيها الهلال وفريق ياباني في النهائي ، حيث سبق وان تقابل الهلال مع الاندية خمس مباريات.

خاض الهلال 4 مباريات نهائيت، فاز في 2 وتعادل في مباراتين، وسجل فيها 6 أهداف واستقبل 3 أهداف.

لقبين للهلال في نفس الملعب

وتوج الهلال بثاني ألقابه الآسيوية على ملعب الدرة عام 2000، بعد الفوز على جوبيلو إيواتا الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل جميع أهداف الفريق الأزرق اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكاردو.

وفي نسخة 2014، واجه الهلال ويسترن سيدني الأسترالي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا على استاد الملك فهد الدولي، وانتهت بالتعادل السلبي، حيث كان قد خسر الفريق الأزرق مباراة الذهاب بهدف دون رد.

وعام 2017 واجه الهلال أوراوا ريد الياباني وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليفوز أوراوا إيابًا بهدف دون رد ويتوج باللقب.

وعام 2021 واجه الهلال بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في المباراة النهائية، وانتهت بفوز الفريق الأزرق بهدفين دون رد، ليتوج باللقب. 

الهلال وأوراوا