المملكة تشارك في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات "WTSA" بالهند


المملكة تشارك في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات في نيودلهي

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 05:43 مساءً
المملكة تشارك في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات في نيودلهي
المملكة تشارك في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات في نيودلهي
واس

شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في أعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات لعام 2024 'WTSA'، التي تُعقد في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند. ترأس الوفد السعودي معالي محافظ الهيئة الدكتور محمد بن سعود التميمي، حيث شهد الحدث حضور رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي وكبار المسؤولين وصناع القرار في قطاع التقييس من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى منظمات متخصصة وقطاعات خاصة.

جلسة حوارية حول الابتكار

وخلال الجمعية، شارك معالي الدكتور التميمي في الندوة العالمية للمعايير (GSS) التي عُقدت على هامش الجمعية، حيث تناولت جلسة حوارية موضوع “تحفيز التغيير: صياغة مستقبل الابتكار”. وفي هذا السياق، استعرض الدور الملهم لقيادة المملكة في تحفيز التعاون بين الجهات التنظيمية المعنية بالاتصالات والتقنية، مستندًا إلى رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى توفير بيئة تنظيمية جاذبة ومحفزة لمختلف القطاعات الحيوية، مما يعزز الاستثمار في الاقتصاد الرقمي ويسرّع التحول إلى مجتمع رقمي.

جهود المملكة في التقييس

تواصل الهيئة جهودها القيادية في الاتحاد من خلال قيادتها للمجموعة العربية، حيث يشغل نائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لقطاع الاتصالات المهندس عبدالله المبدل منصب رئيس الفريق العربي التحضيري للجمعية. وتهدف هذه القيادة إلى مناقشة أبرز الموضوعات في الجمعية، وتولي المناصب القيادية في قطاع التقييس لوضع معايير فنية وتقنية دولية تدعم الابتكار والتنمية في مجالات متعددة.

الاتحاد الدولي للاتصالات

تُعقد الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات كل أربع سنوات تحت رعاية الاتحاد الدولي للاتصالات، وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة. تهدف الجمعية إلى الموافقة على الاستراتيجيات للفترة المقبلة، وتعيين رؤساء ونواب رؤساء لجان الدراسات، وإصدار القرارات اللازمة لقطاع تقييس الاتصالات عالميًا. تُشارك في هذا الحدث 194 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 260 عضوًا من القطاع الخاص و160 جهة بحثية وأكاديمية.

اقرأ أيضا