وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل المبعوثة الخاصة لرئيس الجمهورية الفرنسية للمياه


عادل الجبير يستقبل المبعوثة الفرنسية الخاصة للمياه ويبحثان تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 04:12 مساءً
وزير الدولة للشؤون الخارجية
وزير الدولة للشؤون الخارجية
واس

استقبل معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، اليوم في ديوان الوزارة بالرياض، معالي المبعوثة الخاصة لرئيس الجمهورية الفرنسية للمياه السيدة باربرا بوبيلي.

استعراض المبادرات السعودية في مجال المياه

خلال اللقاء، تم استعراض مبادرات المملكة العربية السعودية الرائدة في مجال الحفاظ على الموارد المائية، والتي تشمل تأسيس منظمة المياه العالمية، وهي خطوة تعكس التزام المملكة بتعزيز الجهود الدولية للحفاظ على المياه كأحد أهم الموارد الحيوية.

تبادل وجهات النظر حول تحديات المياه

تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجه المياه على المستوى الدولي، حيث ناقش الجانبان الجهود المشتركة لمواجهة هذه التحديات، وتحديد سبل التعاون لتعزيز الحلول المستدامة لهذه القضايا.

تعزيز التعاون بين المملكة وفرنسا

بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية في مجال المياه، بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة لتطوير التقنيات والحلول التي تحافظ على الموارد المائية وتضمن استدامتها للأجيال القادمة.

تأتي هذه المناقشات في إطار التزام المملكة بتطوير استراتيجيات مستدامة في مواجهة التحديات البيئية العالمية، وتحقيق الأهداف المتعلقة بالحفاظ على المياه.

اقرأ أيضا