"الراجحى" يدشن عيادات التمكين فى 7 مناطق لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 12:11 مساءً
تدشين عيادات تمكين
تدشين عيادات تمكين
ريم العتيبى

دشّن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد الراجحي، 'عيادات التمكين' المخصصة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في مدينة الرياض، بهدف تطبيق مبادئ التمكين الحديثة، حيث تتضمن العيادات مجموعة متنوعة من المسارات التي تشمل الإرشاد المهني والمالي، وتعزيز الصحة النفسية، والتوظيف، وريادة الأعمال، بالإضافة إلى التدريب النوعي وتعزيز الصحة البدنية.

تدشين عيادات تمكين

تسعى 'عيادات التمكين' لتحقيق أهدافها التنموية من خلال مسار محدد يمر بخمسة مراحل رئيسية: التواصل والتوعية، التسجيل، دراسة الحالة، تقديم الخدمات، والمتابعة والرصد. وتؤكد العيادات على أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال التعاون مع المنظمات غير الربحية والشركات والمؤسسات التعليمية والحكومية، مما يسهم في بناء قدرات مديري الحالة لتقديم خدمات عالية الجودة للمستفيدين.

تدشين عيادات تمكينتدشين عيادات تمكينتدشين عيادات تمكينتدشين عيادات تمكين

مستفيدو الضمان الاجتماعى

خلال التدشين، اطلع الراجحي على الخدمات المقدمة وإجراءات العمل المتبعة، وأشاد بدور العيادات في تعزيز فرص تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي وتطوير مساراتهم المهنية. 

وأكد أن هذه العيادات ستسهم بشكل فعّال في تقديم حلول مبتكرة، وتعزيز دعم المستفيدين، وتحقيق التكامل بين الجهود الحكومية والقطاع غير الربحي، مما يعكس التزام الوزارة بتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني.

مناطق عيادات تمكين 

تستهدف 'عيادات التمكين' سبع مناطق حول المملكة، تشمل الرياض، والمنطقة الشرقية، ومنطقة مكة المكرمة، ومنطقة عسير، ومنطقة جازان، ومنطقة المدينة المنورة، ومنطقة نجران. 

وتعمل هذه العيادات كمراكز خدمية اجتماعية متكاملة، تطبق أفضل الممارسات العالمية والمحلية في إدارة حالة الأسرة الضمانية، وتمكين أفرادها من خلال تقديم التدخلات التنموية والاجتماعية والاقتصادية، سواء بشكل مباشر أو عبر الشركاء لتلبية احتياجاتهم. 

تدشين عيادات تمكين
تدشين عيادات تمكين
تدشين عيادات تمكين

اقرأ أيضا