وزير "الشؤون الإسلامية" الموريتاني : معرض "جسور" شاهد على جهود المملكة للعناية بالإسلام


وزير الشؤون الإسلامية الموريتاني يدشن معرض "جسور" في إطار مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن والسنة

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 08:57 مساءً
وزير "الشؤون الإسلامية" الموريتاني
وزير "الشؤون الإسلامية" الموريتاني
واس

دشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في جمهورية موريتانيا الإسلامية، سيدي يحيى ولد شيخنا ولد المرابط، اليوم، معرض 'جسور'، المصاحب لمسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية.

تقام هذه المسابقة في دورتها الأولى على مستوى دول غرب أفريقيا، خلال الفترة من 12 إلى 15 من شهر ربيع الآخر الجاري، بتنفيذ مشترك بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ووزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتانية.

معرض "جسور" شاهد على جهود المملكة في خدمة الإسلام

أعرب الوزير الموريتاني، خلال افتتاح المعرض، عن امتنانه العميق للمملكة العربية السعودية على اختيار موريتانيا لاستضافة هذه النسخة الأولى من المسابقة، مشيرًا إلى أن معرض 'جسور' يعد شاهدًا حيًا على الجهود الجبارة التي تبذلها المملكة للعناية بالإسلام وخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية.

مسابقة خادم الحرمين الشريفين: تعزيز حفظ القرآن والسنة

وأكد معالي الوزير أن مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية ستعزز من قدرات المتسابقين في حفظ كتاب الله وتجويده، وتمنحهم فرصة التنافس الشريف للفوز بجوائزها القيمة. كما أشار إلى أن المسابقة تحمل في طياتها انعكاسات إيجابية على الصعيدين الديني والثقافي، من خلال تشجيع الشباب في دول غرب أفريقيا على التمسك بالقيم الإسلامية وتعزيز ارتباطهم بالقرآن الكريم والسنة النبوية.

التعاون السعودي-الموريتاني في دعم القيم الإسلامية

يأتي هذا الحدث في إطار التعاون المثمر بين المملكة العربية السعودية وجمهورية موريتانيا الإسلامية، حيث تحرص الدولتان على تعزيز القيم الإسلامية من خلال إقامة فعاليات دينية هادفة تسهم في نشر تعاليم الإسلام الصحيحة. تعد هذه المسابقة خطوة كبيرة نحو تعزيز الروابط الثقافية والدينية بين دول غرب أفريقيا، وتأكيدًا على دور المملكة الرائد في دعم العلم والمعرفة الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا