مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية يوافق على تمويل مشروعات للدول الأعضاء


البنك الإسلامي للتنمية يوافق على تمويل 20 مشروعًا تنمويًا بـ3 مليارات دولار

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 07:43 مساءً
مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية
مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية
واس

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية، خلال اجتماعه اليوم بمقر البنك في جدة، على تمويل أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي لـ 20 مشروعًا تنمويًا في 17 دولة عضو. يأتي هذا القرار في إطار التزام البنك بدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الأعضاء.

تركيز المشاريع على التنمية المستدامة

تركز المشاريع المعتمدة على تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مع الاهتمام الخاص بزيادة المرونة والاستدامة في القطاعات الأساسية مثل:

النقل

الطاقة

الزراعة

الموارد المائية

الأمن الغذائي

الصحة

التنمية الاجتماعية

التزام البنك بالنمو الاقتصادي المستدام

أكد معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور محمد الجاسر، على التزام البنك المستمر بالنمو الاقتصادي المستدام. وقد أشار إلى الأهمية الكبيرة للمشاريع المعتمدة، والدور الحيوي الذي سيلعبه البنك في تحقيق تأثيرات إيجابية على البنية التحتية في الدول المستفيدة.

تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي

من المتوقع أن تسهم المشاريع في تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي، وتحسين إدارة الموارد بما يتماشى مع أولويات التنمية الوطنية للدول الأعضاء. كما تأتي هذه الخطوات في سياق استراتيجية البنك التي تسعى إلى توفير الدعم المستدام والمستمر للدول الأعضاء، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية الشعوب.

تأثيرات إيجابية متوقعة

يشير هذا التمويل إلى اهتمام البنك الإسلامي للتنمية بدعم البرامج التي تُعزز من قدرة الدول الأعضاء على تحقيق التنمية الشاملة، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة وتعزيز الخدمات الأساسية للمواطنين.

اقرأ أيضا