المملكة تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون


مشاركة المملكة في الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون الخليجي

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 06:11 مساءً
 المملكة تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون
المملكة تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون
واس

شاركت المملكة العربية السعودية بوفد ترأسه معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، في الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

كلمة المملكة ودور التنسيق الخليجي

ألقى معالي الأستاذ مازن الكهموس كلمة المملكة في هذا الاجتماع، معبرًا عن شكره لدولة قطر، ممثلة بهيئة الرقابة الإدارية والشفافية، على استضافة ورئاسة هذا الاجتماع. كما أعرب عن امتنانه للأمانة العامة لدول مجلس التعاون على جهودها في دعم أعمال اللجنة.

وأكد معاليه على أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين دول مجلس التعاون في مكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود، بما يلبي تطلعات قادة دول الخليج ويعزز حماية النزاهة.

مواضيع الاجتماع

خلال الاجتماع، تم مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، حيث تم استعراض نتائج اجتماعات اللجان المختصة، والتي شملت برامج ومشاريع وأدلة استرشادية تهدف إلى تعزيز جهود مكافحة الفساد في دول المجلس.

تكريم الفائزين في المسابقة البحثية

على هامش الاجتماع، تم تكريم الفائزين في المسابقة الأولى للبحوث والدراسات في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد لعام 2024. وقد شارك في هذه المسابقة الموظفون العاملون في الأجهزة المسؤولة عن مكافحة الفساد بدول مجلس التعاون، وتم تكريمهم تقديرًا لجهودهم المتميزة في هذا المجال.

تعد هذه الجهود المشتركة بين دول مجلس التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز الشفافية والنزاهة في المنطقة ومكافحة الفساد على مستوى دولي مشترك.

اقرأ أيضا