فى نسختها التاسعة.. اختتام فاعليات مسابقة اقرأ بحضور شخصيات عالمية في المملكة


الاحد 13 أكتوبر 2024 | 01:56 مساءً
مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)
مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)
ريم العتيبي

اسدل مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) مساء امس السبت، 12 أكتوبر، الستار عن النسخة التاسعة من مسابقة "اقرأ"، في حفل ختامي استمر على مدار يومين في مقر المركز بالظهران، شرق السعودية، ولأول مرة في المملكة، شهد الحدث حضوراً عالمياً لعدد من الفائزين بجائزة نوبل للأدب، ما أضفى عليه أجواء استثنائية.

حفل مسابقة اقرأ

توج الحفل بحضور رئيس أرامكو السعودية، المهندس أمين الناصر، وكبير الإداريين التنفيذيين، ونبيل الجامع، النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة، كما شارك في الحفل نخبة من الأدباء العالميين، من بينهم عبد الرزاق قرنح، الفائز بجائزة نوبل للأدب لعام 2021، والكاتبة أولغا توكارتشوك، الفائزة بجائزة نوبل للأدب لعام 2018.

قدم هؤلاء الأدباء جلسات ثقافية ضمن فعاليات الحفل، حيث اعتلوا خشبة مسرح إثراء وسط حماس جماهيري كبير، متحدثين عن قصص نجاحهم وتجاربهم الأدبية وصولاً إلى العالمية.

المشاركون فى مسابقة اقرأ

وألقت نورة الزامل، مديرة البرامج في إثراء، كلمة أكدت فيها على النجاح المستمر لمسابقة "اقرأ" منذ انطلاقتها في عام 2013، وخلال هذه السنوات، سجلت المسابقة أكثر من 225 ألف متقدم، وقدم للمنتسبين نحو 48 ألف ساعة تعليمية، بمشاركة 600 متحدث من 30 دولة حول العالم، كما أشارت إلى أن هذا العام شهد استضافة رموز ثقافية بارزة، بمن فيهم ثلاثة أدباء نالوا جائزة نوبل للأدب، مضيفة أن إثراء يسعى في كل عام إلى إضافة عناصر جديدة تعزز من قيمة المسابقة.

وختامًا، أعلنت الزامل عن استحداث جائزتين جديدتين في النسخة الحالية، هما جائزة "القارئ الواعد" وجائزة "نص العام"، ما يعكس استمرار الجهود المبذولة لتشجيع الأجيال القادمة على القراءة وإلهامهم نحو مستقبل أكثر إشراقاً.

اقرأ أيضا