الجسر الجوي الإغاثي السعودي ينطلق إلى لبنان وطائرة مساعدات تصل إلى مطار رفيق الحريري


40 طناً من المواد الإغاثية لدعم متضرري الحرب في لبنان

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 09:41 صباحاً
الجسر الجوي الإغاثي السعودي ينطلق إلى لبنان
الجسر الجوي الإغاثي السعودي ينطلق إلى لبنان
بدرية الودعاني

انطلق الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى لبنان اليوم الأحد، حيث وصلت أول طائرة محملة بالمساعدات الطبية والإغاثية والغذائية العاجلة إلى مطار رفيق الحريري في بيروت. تحمل الطائرة أكثر من 40 طناً من المواد الإغاثية لدعم المتضررين من الحرب في لبنان.

فريق إغاثي متخصص في عمليات الإنقاذ

ترافق الطائرة السعودية فريق إغاثي متخصص في عمليات الإنقاذ، مما يعكس الجهود السعودية المستمرة لدعم الشعب اللبناني في هذه الأوقات العصيبة.

تصاعد النزاع وتداعياته الإنسانية

تجدر الإشارة إلى أن الصراع بين إسرائيل وحزب الله قد اندلع قبل عام، بعد أن بدأت الجماعة في إطلاق صواريخ على شمال إسرائيل دعمًا لحركة حماس خلال حرب غزة. وقد تصاعد القتال بين الجانبين في الأسابيع القليلة الماضية، حيث قامت إسرائيل بقصف مناطق في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وسهل البقاع، مما أسفر عن مقتل عدد كبير من كبار قادة حزب الله.

تداعيات النزوح والأرقام المقلقة

وفقًا لإحصاءات الحكومة اللبنانية، فقد أجبرت الهجمات الإسرائيلية ما يقرب من 1.2 مليون شخص على النزوح من منازلهم منذ 23 سبتمبر/ أيلول. كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد القتلى قد وصل إلى 2255 منذ بدء الأعمال القتالية.

مقارنة بالأزمات السابقة

أشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إلى أن عدد النازحين اللبنانيين الآن يتجاوز العدد الذي شهدته البلاد خلال الحرب الكبرى بين إسرائيل وحزب الله في عام 2006، عندما فر نحو مليون شخص من منازلهم.

اقرأ أيضا