بـ58.64 مليون ريال.."إم آي إس" ترسي مشروع مع "سدايا" لتحسين شبكة الذكاء الاصطناعي


الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 05:25 مساءً
شركة إم آي إس ترسي مشروع  مع "سدايا" لتحسين شبكة الذكاء الاصطناعي
شركة إم آي إس ترسي مشروع مع "سدايا" لتحسين شبكة الذكاء الاصطناعي
بندر ازهراني

أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس) اليوم  عن ترسية مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا' بقيمة إجمالية 58.64 مليون ريال تقريبا شاملة ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ ايضا:طرق كشف إسم المتصل بدون برنامج.. إحمي نفسك من الإتصالات المجهولة بـ خطوات بسيطة

 تحسين وتعزيز الشبكة الخاصة بالذكاء الاصطناعي 

وذكرت الشركة في بيان لـ"تداول"، اليوم الأربعاء، أن المشروع يستهدف تحسين وتعزيز الشبكة الخاصة بالذكاء الاصطناعي من خلال تقديم خدمات وبرمجيات للمشروع، وتوقعت إبرام العقد يوم 10 نوفمبر المقبل.

رفع الطاقة الاستيعابية لمراكز البيانات لشركةإم آي إس

ووقعت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس) بتاريخ 22 سبتمبر الماضي خطاب نوايا مع السعودي الفرنسي كابيتال نيابة عن 'صندوق مركز البيانات السعودي 1' لغرض رفع الطاقة الاستيعابية بمقدار 64 ميغاواط لمراكز البيانات، بقيمة تقديرية تتراوح بين 1.95 مليار ريال و2.502 مليار ريال شامل ضريبة القيمة المضافة.

وقالت إن خطاب النوايا يظل ساري المفعول لمدة 90 يومًا حتى يتوصل الطرفان إلى اتفاقية نهائية، وينتهي تلقائيًا عند الدخول في اتفاقيات نهائية أو عند انتهاء فترة 90 يومًا.

نبذة عن  شركة أنظمة المعمر

تأسست شركة أنظمة المعمر لأنظمة المعلومات إم اي إس عام 1979 وهي إحدى أكبر شركات تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، كما أنها أول شركة مساهمة سعودية تدرج في السوق المالية السعودية في قطاع تقنية المعلومات. توفر الشركة حلولًا متكاملة لنظم المعلومات ذات جودة متميزة ومنتجات تقنية مناسبة للمعايير والمواصفات العالمية.

اقرأ أيضا