أكاديمية طويق ومدارس مسك تحتفيان بالطلاب الفائزين على مستوى المملكة بمسابقة "WRO" العالمية


أكاديمية طويق تحتفي بفوز طلابها في تصفيات الأولمبياد العالمي للروبوت وتأهلهم للمسابقة الدولية في تركيا

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 09:43 مساءً
أكاديمية طويق ومدارس مسك
أكاديمية طويق ومدارس مسك
واس

احتفلت أكاديمية طويق اليوم بفوز طلابها، بالتعاون مع 'مدارس مسك'، في تصفيات الأولمبياد العالمي للروبوت (WRO) التي نظمتها وزارة التعليم في مدينة الرياض، يعد هذا الأولمبياد حدثًا سنويًا يهدف إلى دعم الابتكارات في مجالات الروبوت والذكاء الاصطناعي، حيث تمكن طلاب أكاديمية طويق ومدارس مسك من تحقيق مراكز متقدمة على مستوى المملكة والتأهل للمسابقة العالمية التي ستقام في تركيا.

إنجازات متميزة في فئة مهندسي المستقبل

في فئة مهندسي المستقبل، حصلت الطالبتان الجوهرة القحطاني وأسيل الجاسر على المركز الأول على مستوى المملكة، حيث قامتا ببناء وبرمجة روبوت يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية في حلبة مخصصة. كما حقق الطالبان عبدالعزيز الحصيني وعبدالعزيز النجيدي المركز الثالث في نفس الفئة، مما يعزز من مكانة المملكة في هذا المجال الواعد.

فئة مُبدعي المستقبل وتأهل لمسابقة عالمية

في فئة مُبدعي المستقبل، فازت الطالبتان شيهانة الصحفي وتالة الحازمي بالمركز الثاني، لتتأهل الفرق المشاركة من الأكاديمية إلى المسابقة العالمية التي ستعقد في نوفمبر المقبل تحت شعار 'حلفاء الأرض'. يهدف هذا الشعار إلى توظيف التقنيات الحديثة في ابتكار حلول تساعد في الحد من تأثير الكوارث الطبيعية واستكشاف بدائل صديقة للبيئة لمنتجات الحياة اليومية.

دعم القدرات التقنية والإنجازات الدولية

تأتي مشاركة أكاديمية طويق بالشراكة مع مدارس مسك في إطار تعزيز القدرات التقنية للطلاب وتمكينهم من المشاركة في المسابقات العالمية. يُعد هذا الإنجاز استمرارًا لنجاحات الأكاديمية، خاصة بعد فوز طلابها في مايو الماضي بـ 9 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، و11 جائزة خاصة في مسابقة المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا (ITEX) التي أُقيمت في ماليزيا.

تأكيد على مكانة المملكة في مجالات الابتكار

يعكس هذا الإنجاز حرص المملكة على دعم الابتكار والتقنيات الحديثة، من خلال تمكين الشباب الموهوبين وإشراكهم في منافسات عالمية تسهم في تطوير مهاراتهم وتحقيق مراكز متقدمة.

اقرأ أيضا