شاهد.. قصة المولودة اليمنية التي حركت لها السعودية طائرة وفريق طبي لإنقاذ قلبها خلال "10 دقائق".. ونشطاء: دام عزك يا وطن


الجمعة 28 ابريل 2023 | 07:07 مساءً
المولودة اليمنية
المولودة اليمنية
فريق السعودي اليوم

كشف رائد محمد المالكي الرئيس التنفيذي لبرنامج المجتمع التطوعي، قصة المولودة اليمنية التي حركت لها السعودية طائرة وفريق طبي لإنقاذ قلبها خلال 10 دقائق.

قصة الطفلة اليمنية

وقال المالكي، خلال مقطع فيديو عبر موقع تويتر، إنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من أحد الأطباء باليمن الداعمين للعمل التطوعي، يناشده بالاستغاثة لإنقاذ طفلته المولودة بمرض في القلب.

الإغلاق الأمني

ولفت المالكي إلى أن ذلك كان بعد أسبوعين من انتهاء عمل حملة طبية باليمن، ومغادرتها بالفعل، وذلك بالتزامن مع جائحة كورونا والإغلاق الأمني، معربًا عن شعوره بأنه إذا كان بإمكانه أن يطير بنفسه ويذهب لإنقاذها لفعل ذلك ليس من أجل الطفلة ولكن من أجل والده الذي قضى معظم حياته لدعم العمل التطوعي.

طائرة في دقائق

وذكر المالكي، أنه طلب من والدها دقائق للتفكير في الأمر، ولم يجد أمامه سوى مركز الملك سلمان للإغاثة، مضيفًا: 'الوحيدين اللي عندهم الطارات العسكرية، والوحيدين اللي عندهم الإمكانية'.

وأشار المالكي إلى أنه تواصل مع المسؤولين في المركز وفي خلال 10 دقائق، كانت الطائرة جاهزة بالفعل بطاقم وفريق طبي، موضحًا أنه تابع استكمال الترتيبات مع والد الطفلة في اليمن ومركز نبض الحياة بحيث يتم وصول الطفلة في نفس توقيت وصول الطاقم الطبي، وتم تركيب كافة التحليلات وتم عمل قسطرة في حوالي 20 دقيقة وأكرمنا الله بنجاحها وإنجازها، حسبما أوضح.

ولفت المالكي إلى أن الله أرسلهم سببًا لإنقاذ أطفال آخرين كانوا بحالة حرجة، قائلا: من حكمة الله أن ما جينا لهذه الحالة فقط، أول ما وصلنا وجدنا 5 أطفال بين الحياة والموت ونجو كلهم بفضل الله، ربنا استخدمنا كأداة لهؤلاء.

تفاعل وإشادة

وأعرب عدد من المواطنين عن فخرهم بالجهود الإنسانية السعودية المقدمة غير الجديد عليها، فيما قدم عدد من اليمنيين عبارات الشكر والتقدير للقيادة السعودية، حيث قال أحدهم: 'دام عزك يا سعودية، هذه القصص التي تسجل وتستحق النشر، شكرًا لكل من أحيا القلوب بعد الله سبحانه، لاتدري أي عمل يدخلك الله به الجنه يوم الحساب'.

فيما لفت أحدهم أن هذا الموقف النبيل جزاء من الله لوالد الطفلة: 'الفوائد التي أخذتها من هذا المقطع الجميل، أن من يقدم الخير ويصنع المعروف يجازيه الله سبحانه بالخير في الدنيا قبل الآخرة'، وكتب أحدهم: 'شكرا للملك سلمان، ستكتب تلك الجهود على صفحات التاريخ بحروف من ذهب'.

  

اقرأ أيضا