بالصور.. شاهد بيئة مكه تكثف جهودها لتشجير مركز ظلم بـ 5000 شتله


الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 12:48 مساءً
بيئة مكة تكثف جهودها لتشجير مركز ظلم
بيئة مكة تكثف جهودها لتشجير مركز ظلم
متعب عزيز

قام مكتب وزارة البيئه والمياه والزراعه بمحافظة الطائف عبر الوحده البيطرية ؛ بظلم بحملة تشجير واسعه بالمشاركة المجتمعيه وبالتعاون مع بلدية ظلم, وذلك من خلال أستبدال اشجار البزرومي باشجار محلية في عدداً من الشوارع بمركز ظلم.

تحسين جودة الحيـاة

تاتي تلك المبادرة ضمـن جهود فرع وزارة البيئه والمياه والزراعه بمكه لتحسين جودة الحيـاة و لتحقـيق تنميـة مستدامـة بأعمـال التشجيـر.

ومن جانبه, أكد نائب مدير عام فرع وزارة البيئه والمياه والزراعه بمنطقة مكه المهندس وليد ال دغيس, أنه تم تسليم وحدة البيئه بظلم التابع للوزارة 500 شتله كدفعه اولى, مشيرا ان المستهدف هو غرس وتوزيع 5000 شتلة خلال المرحله القادمه.

بيئة مكة تكثف جهودها لتشجير مركز ظلمبيئة مكة تكثف جهودها لتشجير مركز ظلم

تحقيق مستهدفات السعودية الخضراء

واضاف ال دغيس ان مثل هذه المبادرات تسهم في تحقيق مستهدفات السعودية الخضراء، وتعزيز إسهامات المملكة في حماية البيئة، وتحسين جودة الحياة، وتنمية الغطاء النباتي، وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة، واستعادة التنوع النباتي.

ودعى ال دغيس شرائح المجتمع المختلفة والقطاعات الحكوميه والاهليه بالمنطقة الى أهمية المشاركة المستمرة في مشاريع التشجير مع جميع الجهات والمؤسسات والأفراد؛ بهدف حماية البيئة والحد من التلوث، والوصول إلى بيئة وموارد مستدامة، والإسهام في تحسين جودة الحياة، موضحاً أن الحملة تسهم في دعم مفاهيم التطوع كونها قيمة أخلاقية واستثمار طاقات الشباب الإيجابية، بما يعود عليهم وعلى الوطن بالخير، ولضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.

اقرا أيضا: بالصور أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي لاستعراض إنجازات النادي والخطط المستقبلية

بيئة مكة تكثف جهودها لتشجير مركز ظلم
بيئة مكة تكثف جهودها لتشجير مركز ظلم

اقرأ أيضا