رئيس الديوان العام للمحاسبة يرأس وفد المملكة في اجتماع رؤساء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي


وفد المملكة يشارك في الاجتماع الحادي والعشرين لرؤساء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 05:57 مساءً
رئيس الديوان العام للمحاسبة
رئيس الديوان العام للمحاسبة
واس

رأس معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة، الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، وفد المملكة العربية السعودية المُشارك في الاجتماع الحادي والعشرين لأصحاب المعالي رؤساء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عُقد اليوم في مدينة الدوحة، قطر.

مواضيع التعاون والشراكة بين الدواوين الخليجية

تطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بتعزيز التعاون والشراكة بين دواوين الرقابة المالية والمحاسبة في الدول الخليجية. كما تمت مناقشة سبل التعاون بين هذه الأجهزة والمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي) ومبادرة الإنتوساي للتنمية.

استعراض الأدلة والمنهجيات المشتركة

ناقش المشاركون أدلة ومنهجيات العمل المشتركة، بما في ذلك دليل الرقابة المالية (الدليل العام) المُحدّث ودليل التدقيق على الكوارث والأزمات. كما تم استعراض البرامج التدريبية المُقررة للعام الجاري (2024م) لمنسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول المجلس، بما في ذلك البرنامج التدريبي الذي نفذه الديوان العام للمحاسبة في سبتمبر الماضي حول 'إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة SAI-PMF'.

تعزيز التعاون وتبادل الخبرات

يأتي هذا الاجتماع في إطار تعزيز التعاون القائم وتبادل الخبرات في مجال المحاسبة والرقابة المالية بين الأجهزة النظيرة بدول مجلس التعاون. يهدف هذا التعاون إلى رفع كفاءة الأداء في هذه الأجهزة وتحقيق الأهداف المرجوّة منها، ودعم مسيرة التعاون والعمل المشترك بين الدول الخليجية الشقيقة.

اقرأ أيضا