آبل تكشف عن حزمة أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة.. ميزات وتحديثات مبتكرة


الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 11:04 صباحاً
آبل تكشف عن حزمة أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة
آبل تكشف عن حزمة أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة
بدرية الودعاني

في مؤتمرها السنوي الذي عُقد في 9 سبتمبر (أيلول) الماضي، أعلنت شركة 'آبل' عن قرب طرح مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، المعروفة باسم 'Apple Intelligence'.

آبل تكشف عن حزمة أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدةآبل تكشف عن حزمة أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة

توافر أدوات الذكاء الاصطناعي من شركة "آبل"

بحسب موقع 'Digital Trends' المتخصص في التكنولوجيا، ستتاح هذه المجموعة الجديدة بدءًا من 28 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، على إصدارات محددة من أنظمة التشغيل.

 ترقية النظام الحالي من 'iOS 18' إلى 'iOS 18.1'

سيتم تقديم هذه المجموعة بالتزامن مع ترقية النظام الحالي من 'iOS 18' إلى 'iOS 18.1'، وستكون متاحة على هواتف iPhone 15 Pro وسلسلة iPhone 16 بالكامل، بالإضافة إلى أجهزة iPad المزودة بمعالج M1 (أو أحدث). ومع ذلك، يُلاحظ أن هذه المجموعة ليست النسخة الكاملة التي تم الترويج لها خلال المؤتمر.

الميزات الجديدة من شركة "آبل"

تتضمن المجموعة ترقيات لأدوات الكتابة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مثل وظائف التلخيص والمراجعة وتعديل الأسلوب. وستتوفر هذه الأدوات في معظم منتجات آبل، بما في ذلك تطبيقات Notes وMail وPages، بالإضافة إلى تطبيقات خارجية. كما ستشمل الميزات الجديدة إمكانية النسخ التلقائي وتلخيص النصوص في تطبيقات Notes وPhone.

تقليل عدد الإشعارات المرسلة مما يتيح فقط التنبيهات المهمة

ستتضمن التحديثات أيضًا وضع 'تقليل الانقطاعات'، الذي يعمل على تقليل عدد الإشعارات المرسلة، مما يتيح فقط التنبيهات المهمة.

ميزات مستقبلية

أما بالنسبة للتحديثات الأكثر أهمية، مثل دمج ChatGPT، فلن تتوفر إلا مع إصدار 'iOS 18.2' في وقت لاحق من هذا العام. كما سيتم تفعيل إمكانية 'Siri' للتفاعل مع التطبيقات الخارجية والوصول إلى بياناتها للتحكم الصوتي الفعّال مع إصدار 'iOS 18.4'، المتوقع العام المقبل.

تحديثات اللغة لن تكون متاحة إلا في العام المقبل

ومع ذلك، يُشير الموقع إلى وجود قلق بشأن حزمة الذكاء الاصطناعي، حيث لم تتوفر أدوات الكتابة بلغات أخرى غير الإنجليزية (الولايات المتحدة)، مع تأكيد الشركة أن تحديثات اللغة لن تكون متاحة إلا في العام المقبل.

آبل تكشف عن حزمة أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة
آبل تكشف عن حزمة أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة

اقرأ أيضا