أمانة محافظة جدة تعلن عن امتثال 4177 مبنى وفق المعايير الجديدة


الاحد 06 أكتوبر 2024 | 03:46 مساءً
أمانة محافظة جدة تعلن عن امتثال 4177 مبنى وفق المعايير الجديدة
أمانة محافظة جدة تعلن عن امتثال 4177 مبنى وفق المعايير الجديدة
واس

أعلنت أمانة محافظة جدة عن امتثال 4177 مبنى في طرق تجارية متفرقة من المحافظة بعد إزالة المخالفات عن واجهاتها وتطبيق المعايير اللازمة للحصول على شهادات 'امتثال'. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الأمانة لمعالجة التشوه البصري وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري بين المواطنين.

اشتراطات شهادة "امتثال المباني"

أكدت الأمانة أن اشتراطات شهادة 'امتثال المباني' تشمل جميع المباني السكنية والتجارية والحكومية. تتعلق الاشتراطات بتصميم المبنى، الموقع العام، ومدى تأثير التشوه البصري على واجهة المبنى. ومن بين المتطلبات للحصول على الشهادة، تشمل شهادة إشغال للمباني الجديدة، صك ملكية العقار، ورخصة البناء المعتمدة.

خطوات الحصول على الشهادة وتجديدها

للحصول على شهادة الامتثال، يتعين على المالك رفع الطلب عبر منصة بلدي بعد استيفاء جميع الاشتراطات. كما يمكن تجديد شهادة امتثال المباني بسهولة عبر منصة بلدي بإدخال بيانات الشهادة القديمة والإقرار باستيفاء عناصر التقييم. يمكن للمالك أيضًا تقديم تقرير فني من مكتب هندسي معتمد يوضح استيفاء المبنى لجميع الاشتراطات، أو تحديد موعد لزيارة ميدانية من مراقب الأمانة إذا لم يتم تقديم التقرير.

التحقق من صحة البيانات والامتثال

في حال عدم تقديم التقرير الفني، يُترك للمالك خيار تحديد موعد لزيارة ميدانية ينفذها مراقب الأمانة أو البلدية، بهدف التحقق من صحة البيانات الواردة في الطلب وضمان امتثال المبنى للمعايير المطلوبة.

اقرأ أيضا