كلنا دروع للوطن .. (د ر ع 2024) تجذب زوّار جناح وزارة الداخلية في معرض الصيد والصقور السعودي العالمي بملهم


لوحة "د ر ع 2024" تجذب الأنظار في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي

السبت 05 أكتوبر 2024 | 10:13 مساءً
واس

 شهد جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي، الذي يُقام في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض) خلال الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر الجاري، إقبالًا كبيرًا على لوحة 'د ر ع 2024'، التي تمثل جهود الوزارة في تعزيز الأمن والاستقرار والنماء في المملكة.

رمزية اللوحة ودورها في تعزيز الأمن

تظهر اللوحة بشكل مميز على المركبة الأمنية الكهربائية 'لوسيد'، التي انضمت مؤخرًا إلى منظومة وزارة الداخلية. تساهم هذه المركبة في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتطبيق مفهوم المدن الذكية الآمنة، حيث تعمل على تحقيق التوافق بين الأنظمة الأمنية وتعزيز التفاعل الإيجابي بين أفراد المجتمع والأمن.

خدمات إلكترونية متميزة

يقدم جناح وزارة الداخلية في المعرض مجموعة من الخدمات الإلكترونية، تشمل:

إصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر.

تجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية وإصدار بدل تالف للمواطنين.

طباعة هوية مقيم للمقيمين.

طرح مزاد للوحات المركبات عبر منصة (أبشر).

أنشطة وفعاليات متنوعة

تستعرض الوزارة في جناحها أيضًا المركبة الأمنية الكهربائية (لوسيد)، وتقوم بالتعريف بخدمة التأشيرة السياحية، وخدمات منصة (أبشر)، بالإضافة إلى توضيح اشتراطات رخص حمل واقتناء الأسلحة النارية الفردية وأسلحة الصيد، والعقوبات المرتبطة بمخالفات نظام الأسلحة والذخائر.

كما تبرز جهود الوزارة في المحافظة على البيئة واستدامتها وجودة الحياة، من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911)، وتقديم الخدمات والاستشارات الطبية والإسعافات الأولية. بالإضافة إلى عروض للخيالة والدورية الراجلة بالزي التاريخي، وعروض سيارة البيرق والفرقة الموسيقية، مما يضيف بعدًا ثقافيًا وترفيهيًا للمعرض.

اقرأ أيضا