اختتام أعمال "المؤتمر الثاني للصيدلة" بالتعاون مع الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني بجدة


اختتام "المؤتمر الثاني للصيدلة" بجدة

السبت 05 أكتوبر 2024 | 09:26 مساءً
المؤتمر الثاني للصيدلة
المؤتمر الثاني للصيدلة
واس

اختُتمت اليوم أعمال 'المؤتمر الثاني للصيدلة' الذي نظمته إدارة الخدمات الصيدلانية بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز، بالتعاون مع الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني، في فندق هيلتون بجدة.

أهداف المؤتمر ومناقشاته

وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور حسين بن طلال بخش أن المؤتمر ناقش العديد من الأهداف التي تركز على تحسين نتائج الرعاية الصحية للمريض. وقد تم تناول التحديات الحالية في مجال سلاسل الإمداد الدوائي، وتوافُر الأدوية البديلة، بالإضافة إلى تطبيق مبادئ اقتصاديات الدواء لتعزيز الممارسة الصيدلانية والطبية المبنية على البراهين.

مشاركة خبراء الصيدلة

وأشار الدكتور بخش إلى حرص المؤتمر على استقطاب نخبة من الصيادلة ذوي الخبرة من مختلف المؤسسات الصحية في منطقة مكة المكرمة، وذلك لضمان مشاركة فعالة، والاطلاع على التجارب المحلية وتبادل الخبرات، مما يسهم في رفع كفاءة وجودة الرعاية الصيدلانية في مختلف قطاعات مهنة الصيدلة. كما أكد على السعي لتمكين الصيادلة من مناصب صناعة القرار على مستوى وزارة الصحة، وهيئة الغذاء والدواء، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

اعتماد المؤتمر وتوجهاته

بدوره، أوضح رئيس اللجنة التنظيمية محمد بن أحمد باطوق أن المؤتمر مُعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، واستهدف الكوادر الصحية، بما في ذلك الصيادلة، ومساعدي الصيادلة، وطلاب الصيدلة، والممرضات، مما يعكس أهمية المؤتمر في تعزيز التعليم والتدريب في مجال الصيدلة.

اقرأ أيضا