تحديث جديد لمعرفة من يزور صفحتك الخاصة على الفيسبوك.. ما القصة؟


السبت 05 أكتوبر 2024 | 09:09 مساءً
فيسبوك
فيسبوك
جميلة الفالح

تصدر التحديث الجديد الخاص بتطبيق فيسبوك، تريند منصات التواصل الاجتماعي بعدما أفاد عدد من النشطاء تحديث يرسل إشعارا لمن يبحث عنك أو يزور حسابك الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي.. فما حقيقة الأمر؟

جاءت الأحاديث المتداولة بالتزامن مع إعلان شركة ميتا عن تحديثات مرتقبة لتطبيقاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن شركة ميتا تضم تطبيقات: فيسبوك وماسنجر وانستجرام وواتساب، وهي المسئولة عن التحديثات الخاصة بهذه التطبيقات.

تحديثات شركة ميتا

أعلنت شركة ميتا مؤخرًا، عن مجموعة من الميزات الجديدة التي سيتم إضافتها إلى منصتي فيسبوك وماسنجر. ومن المتوقع أن تظهر هذه الميزات تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.

تتضمن التحديثات، إضافة علامات تبويب جديدة مثل 'محلي Local' و'استكشاف Explore'. العلامة الأولى تهدف إلى جمع أفضل المحتويات المحلية في فيسبوك، بما في ذلك الفعاليات والأحداث المعروضة في المتجر Marketplace والمجموعات. يتم حاليًا اختبار هذه الميزة في عدة مدن أمريكية مثل نيويورك ولوس أنجلوس وواشنطن.

أما علامة 'استكشاف Explore'، فهي تتيح للمستخدمين العثور على محتوى مخصص بناءً على اهتماماتهم، من خلال استخدام خوارزمية متطورة تأخذ في الاعتبار مجموعة متنوعة من الإشارات.

حقيقة تحديث فيسبوك الجديد

ما يتم تداوله بشأن تحديث فيسبوك الجديد غير صحيح، حيث سبق وأوضحت إدارة موقع التواصل الاجتماعي، أن التطبيق لا يخبر الأشخاص بمن شاهد ملفهم الشخصي، ولا يمكن أيضًا للتطبيقات التابعة لجهات خارجية توفير هذه الوظيفة لأنها منتهكة لخصوصية الأشخاص والحسابات على فيسبوك.

اقرأ أيضا