بندر الخريف يستعرض فرص الاستثمار في التعدين خلال جولته في بورصة تورونتو


الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 02:27 مساءً
وزير الصناعة فى زيارة رسمية لكندا
وزير الصناعة فى زيارة رسمية لكندا
ريم العتيبى

بدأ بندر إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة ، زيارة رسمية إلى كندا، حيث انطلقت جولته من بورصة تورونتو (TSX)، وخلال هذه الزيارة، التقى الخريف بالرئيس التنفيذي للبورصة وعدد من الشركات التعدينية المدرجة، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار.

استعراض الفرص الاستثمارية

خلال اللقاءات، تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع التعدين بالمملكة، والتي تتمتع بإمكانات واعدة تعزز من مكانتها كمركز استثماري إقليمي. وأكد الخريف أن السعودية تُعد وجهة مثالية للمستثمرين الدوليين، بفضل البيئة الاستثمارية المحفزة والحوافز المخصصة لمشاريع التعدين.

وزير الصناعة فى زيارة رسمية لكنداوزير الصناعة فى زيارة رسمية لكنداوزير الصناعة فى زيارة رسمية لكنداوزير الصناعة فى زيارة رسمية لكنداوزير الصناعة فى زيارة رسمية لكنداوزير الصناعة فى زيارة رسمية لكندا

استثمارات قطاع التعدين

وأوضح الوزير أن المملكة تسعى لتعزيز استثماراتها في قطاع التعدين، حيث يتضمن ذلك استغلال الموارد الطبيعية المتنوعة التي تملكها، مثل الذهب والنحاس والفوسفات، ولفت الخريف إلى أن السعودية تركز على تطوير هذا القطاع ضمن رؤية 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط. 

وزير الصناعة فى زيارة رسمية لكندا
وزير الصناعة فى زيارة رسمية لكندا
وزير الصناعة فى زيارة رسمية لكندا

اقرأ أيضا