لغز الصورة الغامضة.. فتاة على ورقة فى يد "بايدن" تخطف الأنظار فى مؤتمر صحفى


الخميس 27 ابريل 2023 | 04:17 مساءً
بايدن
بايدن
فريق- السعودى اليوم

خطفت صورة غامضة الأنظار أثناء مؤتمر صحفي جمع الرئيس الأمريكى جو بايدن مع نظيره الكوري جيون سوك، أمس الأربعاء، عقب الإنتهاء من توقيع اتفاقية جديدة بشأن الأسلحة النووية لردع كوريا الشمالية، حيث بدا الرئيس الأمريكى ممسكًا بورقة مدون عليها عدد من الملاحظات قبيل فتح باب الأسئلة للصحفيين والمراسلين.

وحسبما التقطت عدسات الكاميرات، أظهر بايدن عن طريق الصدفة ورقة تحمل أسماء الصحفيين الذين سيوجهون الأسئلة وفوق مجموعة الأسئلة ظهرت صورة صحفية من أصول هندية تدعى كورتني سوبرامانيان، وهو ما أرجعته وسائل إعلامية أمريكية إلى أن البيت الأبيض منحها لبايدن حتى يتعرف عليها خلال طرح الأسئلة.

وتضمنت الورقة أيضًا إبراز اسم عائلة الصحفية الهندية بالخط العريض من أجل تجنب النطق المحرج له، حيث تم إظهاره للرئيس الأمريكي في مقاطع لفظية.

تراجع صحة الرئيس الأمريكى 

تتزامن تلك الواقعة مع تقارير إعلامية تشير إلى مخاوف بشأن تراجع صحة الرئيس الأمريكى العقلية، بينما أجرى جو بايدن الفحص الطبى السنوى، مطلع العام الجارى، وأعلن الأطباء أن جو البالغ من العمر 80 عاما، فى صحة جيدة وقادر على القيام بمهام منصبه.

من هى الصحفية صاحبة الصورة؟

ووفقاً لصحيفة نيويورك بوست، تنحدر سوبرامانيان من أصول هندية، تخرجت من جامعة ميامي في أوهايو وكلية ميديل للصحافة بجامعة نورث وسترن، وتغطي حالياً أخبار البيت الأبيض لصالح صحيفة لوس أنجلوس تايمز، وعملت سابقاً في USA Today، حيث غطت أخبار إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وجائحة فيروس كورونا، والانتخابات الرئاسية لعام 2020، والسنة الأولى لبايدن في منصبه. 

اقرأ أيضا