الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي بوزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية


لقاء لتعزيز التعاون بين مجلس التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية

الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 10:17 مساءً
لقاء لتعزيز التعاون بين مجلس التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية
لقاء لتعزيز التعاون بين مجلس التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية
واس

التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأستاذ جاسم محمد البديوي، بوزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية، جو تيه-يول، اليوم على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز الحوار الإستراتيجي بين الجانبين، والبحث في مختلف مجالات التعاون المشترك.

تعزيز التعاون في ضوء خطة العمل المشترك

ناقش الجانبان أهمية توسيع آفاق التعاون بين مجلس التعاون الخليجي وجمهورية كوريا الجنوبية في إطار خطة العمل المشترك بين الطرفين. وتضمن اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون في مجالات التعليم والصحة والاستثمار والصيدلة، التي تعد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

مستجدات اتفاقية التجارة الحرة

كما تطرق اللقاء إلى اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية كوريا في ديسمبر 2023. وأكد الجانبان أهمية متابعة تنفيذ الاتفاقية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين دول المجلس وكوريا، ما يسهم في تحقيق مزيد من التنمية الاقتصادية والتعاون المثمر بين الطرفين.

تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية

خلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع الإقليمية ومناقشة أبرز القضايا التي تهم الطرفين، مع التأكيد على ضرورة التعاون الثنائي في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا