بنك التنمية الاجتماعية يدشّن النسخة الخامسة من فعالية "سوق الدار" في العمارية


تدشين النسخة الخامسة من "سوق الدار" في الدرعية

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 10:19 مساءً
تدشين النسخة الخامسة من "سوق الدار" في الدرعية
تدشين النسخة الخامسة من "سوق الدار" في الدرعية
واس

دشّن الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية المهندس سلطان بن عبد العزيز الحميدي، اليوم، النسخة الخامسة من فعالية 'سوق الدار'، التي تُقام في منطقة العمّارية بالدرعية، تمتد الفعالية لمدة 4 أيام حتى يوم 29 سبتمبر، وتجمع أكثر من 300 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة.

أهداف سوق الدار في دعم الأسر المنتجة

تهدف فعالية 'سوق الدار' إلى توفير منصة تسويقية متميزة للأسر المنتجة، مما يعزز جهود البنك في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد المحلي. تُقدم الفعالية مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس الحرف اليدوية والمهارات التقليدية السعودية، مما يعكس التنوع الثقافي والمهاري في المملكة.

دعم التراث السعودي وتعزيز الاقتصاد المحلي

وأوضح المهندس الحميدي أن النسخة الخامسة من 'سوق الدار' تمثل خطوة مهمة نحو دعم الأسر المنتجة ورواد الأعمال، وتوظيف التراث السعودي الأصيل كرافد للحضارة العصرية. يأتي السوق في إطار جهود البنك المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دوره في مختلف المجالات من خلال تقديم منصات تسويقية تدعم الإنتاج المحلي والصناعة السعودية.

تجارب ثقافية وفنية متنوعة

يسلط سوق الدار الضوء على التراث الثقافي والفني للمملكة، حيث تم استلهام مسميات مناطق السوق من التراث الثقافي مثل 'جادة السوق' و'الملفى' و'الليوان' و'تجسيد' و'براحة الفن' و'الملاّس'. بالإضافة إلى ذلك، تُتاح ورش عمل تفاعلية في الحرف اليدوية التقليدية بإشراف خبراء محليين في منطقة 'إرث' و'الطار'، مما يوفر تجربة ثقافية وفنية متنوعة للزوار.

دعوة للجمهور للمشاركة في الفعالية

دعا بنك التنمية الاجتماعية الراغبين في زيارة الفعالية إلى التسجيل عبر الرابط التالي: سوق الدار للاستمتاع بمجموعة الفعاليات المتنوعة التي يقدمها السوق.

اقرأ أيضا