بالصور.. محاضرة توعوية بجامعة أم القرى تسلط الضوء على جهود المملكة في نصرة قضايا المسلمين


الخميس 26 سبتمبر 2024 | 08:28 مساءً
أثناء اللقاء
أثناء اللقاء
جميلة الفالح

نظمت الكلية الجامعية بمحافظة الجموم، بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بجامعة أم القرى، محاضرة توعوية بعنوان: 'المواقف التاريخية للمملكة في نصرة قضايا المسلمين'، وذلك اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري.

وقدّم المحاضرة المشرف على وحدة التوعية الفكرية، أ.د. صالح بن عبد الله الفريح، وذلك في إطار برنامج 'جهود المملكة العربية السعودية وملوكها في نصرة قضايا العرب والمسلمين'، المتزامن مع احتفالات الجامعة باليوم الوطني السعودي الـ94.

دور المملكة في نصرة المسلمين عبر التاريخ

خلال المحاضرة، استعرض أ.د. صالح الفريح المواقف التاريخية للمملكة العربية السعودية في دعم قضايا المسلمين حول العالم، مؤكدًا على دورها في ردع الاتهامات الباطلة والظلم الذي تعرض له المسلمون. 

كما أشار إلى أهمية الدور التوعوي الذي تقوم به المؤسسات التعليمية في تعريف الجيل الناشئ بحكمة القيادة السعودية في تعاملاتها المختلفة، وضرورة الاقتداء بها في الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي والرد على ما يعارض توجهات المملكة.

أهمية المحاضرات التوعوية في تعزيز قيم المواطنة

من جهته، ثمّن عميد الكلية الجامعية، د. عصام اللحياني، دعم رئيس الجامعة، أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، للأنشطة والفعاليات التي تنظمها فروع الجامعة.

 وأكد د. اللحياني على أهمية عقد المحاضرات التوعوية التي تسلط الضوء على المنجزات الوطنية منذ توحيد المملكة وحتى العصر الحديث، ودورها في تعزيز قيم المواطنة والانتماء بين الطلاب. 

كما شدد على أهمية تعريف الطلبة بالخطط التطويرية التي تتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة، وتحفيزهم على المشاركة في تنفيذها.

أثناء اللقاء
أثناء اللقاء
أثناء اللقاء
أثناء اللقاء

اقرأ أيضا