بدعم ولي العهد.. الأراضي البيضاء تُعلن تدشين أكبر ضاحية سكنية بالمملكة


الاربعاء 15 فبراير 2023 | 04:56 مساءً
ضاحية الفرسان
ضاحية الفرسان
واس – السعودي اليوم

تحقيقا لرؤية المملكة وبدعم من سمو ولي العهد لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن، الوطنية للإسكان، تم تدشن ضاحية الفرسان أكبر الضواحي السكنية في المملكة.

50 ألف وحدة في بيئة حيوية

وأوضح برنامج رسوم الأراضي البيضاء، أن المشروع تم على مساحة تتجاوز 35 مليون م2، وبعدد وحدات تتخطى 50 ألف وحدة في بيئة حيوية تضم مرافق وخدمات متكاملة ومسطحات خضراء.

تم تدشين ضاحية الفرسان

وأضاف أن التدشين تم برعاية سمو أمير منطقة الرياض وبحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان وأمين منطقة الرياض والرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان، تم تدشين ضاحية الفرسان أكبر ضاحية سكنية بالمملكة.

فواتير الدورة السابعة للمرحلة الأولى في جدة

في الوقت نفسه، أصدر البرنامج فواتير الدورة السابعة للمرحلة الأولى في جدة لعام 1444 / 1445 هـ، داعيًا ملاك الأراضي المعنية إلى المبادرة بتطوير أراضيهم, أو السداد خلال سنة من تاريخ إصدار فاتورة الرسم.

وأوضح البرنامج، أنه سيترتب على عدم السداد خلال المدة المحددة مخالفة قد تصل إلى 100% من قيمة الرسم، إضافة إلى الإلزام بسداد الرسوم المستحقة، ويمكن الاستعلام برقم الصك فقط عن وجود رسم قائم على أي أرض بيضاء وكذلك تفاصيل الدورات الفوترية المتعلقة بالمدن الخاضعة للنظام من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج. 

اقرأ أيضا