السفارة السعودية في نيجيريا تحتفل بـ اليوم الوطني 94 وتؤكد عمق العلاقات الثنائية


سفارة المملكة في نيجيريا تحتفل باليوم الوطني الـ 94

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 10:25 مساءً
سفارة المملكة في نيجيريا تحتفل باليوم الوطني الـ 94
سفارة المملكة في نيجيريا تحتفل باليوم الوطني الـ 94
واس

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في أبوجا، عاصمة جمهورية نيجيريا الاتحادية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 94، وذلك بحضور عدد كبير من المسؤولين النيجيريين، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى رجال الأعمال.

استقبال مميز من السفير الغامدي

كان في استقبال الضيوف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى نيجيريا، فيصل بن إبراهيم الغامدي، الذي أعرب في كلمته عن فخره بالعلاقات الثنائية بين المملكة ونيجيريا والتي تعود إلى أكثر من 63 عامًا. وأشار إلى أن هذه العلاقات تشهد نموًا مستمرًا بفضل الاتفاقيات الثنائية التي ارتقت بمستوى التعاون بين البلدين إلى آفاق جديدة.

إشادة بخدمات الحجاج والمعتمرين

أوضح السفير الغامدي أن المملكة تبذل جهودًا كبيرة لتوفير جميع سبل الراحة للحجاج والمعتمرين القادمين من نيجيريا، مشيرًا إلى أن عام 2023 شهد أداء أكثر من 120 ألف معتمر نيجيري مناسك العمرة، بالإضافة إلى 65 ألف حاج نيجيري. هذا العدد الكبير يعكس العلاقات الوثيقة بين البلدين في المجال الديني والخدمات المقدمة من المملكة لضيوف الرحمن.

التعاون الاقتصادي بين السعودية ونيجيريا

وفي إطار العلاقات التجارية، أشار السفير الغامدي إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة ونيجيريا تجاوز 600 مليون دولار، مما يعكس أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين. وأكد أن هذه الأرقام تشكل مؤشرًا على متانة العلاقات التجارية والاقتصادية، مع التطلع إلى المزيد من التعاون في المستقبل.

اقرأ أيضا