مسيرة الخيل العربية.. موروث وطني يتجدد في فعاليات اليوم الوطني السعودي 94 بحائل


انطلاق مسيرة الخيل العربية بمناسبة اليوم الوطني 94

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 09:08 مساءً
مسيرة الخيل العربية
مسيرة الخيل العربية
واس

شهدت واجهة المغواة اليوم انطلاق مسيرة الخيل العربية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94، بمشاركة مجموعة من الشباب والفتيات، وذلك بهدف تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن، واستذكار دور الخيل في توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله. 

مشاركة الجهات الأمنية والصحية في التنظيم

تم تنظيم مسيرة الخيل بتنسيق مع الجهات الأمنية والصحية لضمان سلامة المشاركين والحضور، حيث حضر عدد كبير من الأهالي الذين تفاعلوا بحماس مع الفعالية، معبرين عن فرحتهم واعتزازهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.

الخيل كرمز للوحدة الوطنية وتاريخ المملكة

تأتي هذه المسيرة كتعبير عن الامتنان لتاريخ الخيل ودورها البارز في توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز. ولقد كان للخيل مكانة خاصة في تاريخ المملكة، حيث استُخدمت في المعارك والغزوات التي أسهمت في تأسيس الدولة السعودية الحديثة.

رفع الأعلام وصور القيادة خلال المسيرة

شارك الفرسان في المسيرة برفع الأعلام السعودية وصور القيادة الرشيدة، في مشهد يعبر عن الولاء والفخر بالوطن والقيادة. وقد لاقى هذا التفاعل استحسان الحضور الذين أعربوا عن تقديرهم لروح الوطنية التي سادت الأجواء.

استمرار الاهتمام بالموروث الوطني وتعزيز رياضة الخيل

تأتي هذه المسيرة في إطار سعي المملكة لتعزيز مكانة الموروث الوطني، بما في ذلك رياضة الخيل، التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من الهوية الوطنية السعودية، ويستمر الدعم والتشجيع لهذه الرياضة في سبيل المحافظة على التراث وتعزيزه بين الأجيال الشابة.

اقرأ أيضا